الباب.. وفاة طفلة جرّاء البرد ومسلحون يهاجمون المجلس المحلي - It's Over 9000!

الباب.. وفاة طفلة جرّاء البرد ومسلحون يهاجمون المجلس المحلي

بلدي نيوز - (عبدالقادر محمد)

توفيت طفلة في مخيمات مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الأحد 30 كانون الثاني/يناير، جرّاء البرد القارس، في وقت هاجم مسلحون مبنى مدينة الباب على خلفية تقصيرهم في الوقوف إلى جانب النازحين خلال فصل الشتاء.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن الطفلة "جنى محمد طلاس" من مهجري ريف حمص الشمالي، توفيت ظهر اليوم نتيجة البرد القارس في مخيم "صقور الشام" الواقع على أطراف مدينة الباب شرقي حلب.

وأضاف مراسلنا، أن الحادثة تسببت بإقدام أشخاص مسلحين باقتحام مبنى المجلس المحلي لمدينة الباب بريف حلب الشرقي، تعبيرا عن غضبهم بعد حادثة وفاة الطفلة، حيث أطلق المسلحون الرصاص داخل المبنى، دون وقوع إصابات.

وفي السياق، أصدر المجلس المحلي للمدينة بيانا أوضح من خلاله تفاصيل الحادثة، مضيفا أن مجموعة عسكرية تتبع للجيش الوطني وعاملة ضمن غرفة عمليات "عزم" هاجمت المجلس المحلي لمدينة الباب، ليتم التواصل مع قياداتهم.

وأوضح البيان، أنه عقب التواصل تبين أن العمل فردي بسبب وفاة طفلة في مخيم صقور (الشام) بسبب البرد، وأنه تم تسليم المجموعة لفرع الشرطة العسكرية في المدينة.

وكان ‏توفي الطفل "صلاح جنيد" أحد مهجري حي ‌الوعر ⁩في مخيم زوغرة ⁩بريف جرابلس ⁩شرقي حلب، جرّاء البرد، ‏في 23 يناير/كانون الثاني الجاري.


مقالات ذات صلة

بما يخص الغذاء.. إحصائية عن النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا

الوحل يمنع السوريين في المخيمات من الوصول إلى مدارسهم وأعمالهم

الأمطار تفاقم أوضاع النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا ومناشدات لتقديم المساعدة

وفاة سيدة وطفلها بانفجار أسطوانة غاز في عين العرب بريف حلب

وفاة طفلة سورية إثر مضاعفات إصابتها برصاصة طائشة في أضنة التركية

رصاصة طائشة تنهي حياة طفلة في دير الزور