بعد أحداث غويران.. مكافحة الإرهاب العراقي ينفذ حملة تفتيش في السجون العراقية - It's Over 9000!

بعد أحداث غويران.. مكافحة الإرهاب العراقي ينفذ حملة تفتيش في السجون العراقية

بلدي نيوز

كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الأحد، عن حملة تفتيش على السجون العراقية على خلفية أحداث سجن غويران في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال الجهاز في بيان: "بعد التطورات الأمنية الأخيرة التي شهدتها مدينة الحسكة السورية المحاذية لأراضينا المقدسة والتي حاولت فيها عناصر داعـش الفرار من سجن الصناعة في حي غويران، واستنادا إلى التوجيهات التي أصدرها القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي في جلسات المجلس الوزاري للأمن الوطني، شرعت وحدات جهاز مكافحة الإرهاب بحملة كبرى لتفتيش السجون العراقية في محافظات عدة حيث ابتدأت يوم الـ22 من كانون الثاني الحالي واستمرت لغاية اليوم الـ30 من الشهر نفسه".

وأشار إلى أن "الحملة شملت "سجن التاجي المركزي، سجن الكرخ المركزي (غروبر)، سجن العدالة / الكاظمية ،سجن الناصرية المركزي (الحوت)، سجن البصرة المركزي، سجن بابل الإصلاحي المركزي (الكفل)، وسجن الفيصلية بمحافظة نينوى".

وبحسب البيان، فإن "استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب شاركت في هذه الحملة التي حصلت على معلومات مهمة ودقيقة تتعلق بخلايا الإرهاب التي تحاول خلق موطئ قدم لها في بلادنا ودول المنطقة".

وأضاف أن "جهاز مكافحة الإرهاب يعمل أيضا وفق استراتيجيات وتكتيكات عملياتية متقدمة وبأساليب خاصة صنعتها قيادته الحكيمة التي تواجدت في ميادين القتال المتقدمة وتعرفت على العدو وتكتيكاته وكيف يحدث من أساليبه بين فترة وأخرى لإثبات تواجده".

مقالات ذات صلة

استمرار المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور