واشنطن تشيد بـ"قسد" بعد إعادة سيطرتها على سجن غويران - It's Over 9000!

واشنطن تشيد بـ"قسد" بعد إعادة سيطرتها على سجن غويران

بلدي نيوز

أشادت الولايات المتحدة، يوم الأحد 30 كانون الثاني/ يناير، بقوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي أعلنت أنها أكملت عمليات إعادة السيطرة الكاملة على سجن غويران في الحسكة.

وأكد مستشار الأمن الوطني الأميركي، جيك سوليفان، في بيان ()، أنه "بفضل شجاعة وتصميم قوات سوريا الديمقراطية، التي دفع الكثير من (مقاتليها) التضحية الكبرى، فقد فشل تنظيم داعش في جهوده الرامية إلى إجراء عملية اقتحام واسعة النطاق للسجن لإعادة تشكيل صفوفه".

وأضاف "سوليفان"، "من جديد، تؤكد همجية أعمال داعش خلال هذا الهجوم، لماذا يجب حرمان هذه الجماعة من القدرة على التجديد ولماذا يجب على الدول العمل معا لمعالجة (وضع) الآلاف من معتقلي داعش في مرافق احتجاز غير كافية".

وأكد مستشار الأمن الوطني، أن "داعش" لا يزال يشكل "تهديدا عالميا يتطلب حلا عالميا"، مضيفا "لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع شركائنا في العراق وشمال شرق سوريا والتحالف من أجل هزيمة داعش" لمواجهة تهديد التنظيم لأوطاننا".

وكان المركز الإعلامي التابع لـ"قسد" أصدر بيانا قال فيه، إن قواته أنهت الجيوب الأخيرة لخلايا تنظيم "داعش" التي كانوا يتحصنون بها في المهاجع الشمالية لسجن غويران.

وشهد السجن خلال الفترة الماضية اشتباكات عنيفة بين "داعش" من جهة، و"قسد" من جهة أخرى، بعد هجوم شنه الأول على السجن.

ويقع السجن على أطراف حي غويران، وهو أحد السجون التي تحتجز فيه "قسد" آلاف المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم "داعش" من جنسيات 50 دولة.

وسبق أن أعلنت "قسد" إفشال عملية فرار جماعية من معتقلي "داعش" في السجن ذاته، بحسب وكالات تابعة لها في المنطقة.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين