"بلدي نيوز" تلتقي سيدة تسكن البناء الذي هاجمه التحالف في إدلب (فيديو) - It's Over 9000!

"بلدي نيوز" تلتقي سيدة تسكن البناء الذي هاجمه التحالف في إدلب (فيديو)


بلدي نيوز - (خاص) 

التقى مراسل شبكة بلدي سيدة من سكان البناء الذي تعرض لعملية إنزال جوي من التحالف الدولي، الليلة الماضية، في بلدة أطمة بريف إدلب.

وقالت السيدة، إن العملية بدأت في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وبدأت بإطلاق نداءات لسكان البناء للخروج من منازلهم، ثم أطلقوا قذيفة باتجاه الباب وأطلقوا رصاص كثيف.

وأضافت السيدة، أن زوجها وابنها اضطروا للخروج بعد تهديدهم من قبل قوات التحالف بالقتل في حال رفضوا ذلك، مضيفة أنها خرجت بالبداية ثم عادت إلى داخل المنزل بعد خوفها من طريقة تعامل العناصر مع زوجها وابنها.

وذكرت أنها في النهاية خرجت من المنزل بعد أن ضربوا المنزل بقذيفة جديدة، وبعد نداءات من زوجها تطلب منها الخروج، مشيرة إلى أن عناصر التحالف أبعدوهم عن البناء وحققوا معهم حول جيرانهم في البناء، وضربوهم خلال التحقيق، وأكدت أن التحالف لم ينادِ على اسم محدد خلال حصاره البناء.

وأضافت أن الشخص الذي يسكن في الطابق الثاني ويدعى "أبو أحمد" رفض تسليم نفسه، وقامت طائرات التحالف بقصف منزله، فقتل مع زوجته وأطفاله بينهم رضيعة بعمر 15 يوما. 

وكان وصل مراسل بلدي نيوز في إدلب، إلى المنزل الذي شهد عملية الإنزال الجوي للقوات الأمريكية في بلدة أطمة بريف إدلب. 

واستعرض في تسجيل مصور من المنزل، آثار العملية العسكرية وعملية التفتيش الدقيق التي نفذتها القوات الأمريكية في المنزل.


وكان أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، أن القوات الأمريكية "نفذت بنجاح مهمة متعلقة بمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا".

وقال "كيربي"، في بيان "قامت قوات العمليات الخاصة الأمريكية التي تعمل تحت إمرة القيادة المركزية الأمريكية بمهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين، قولهم، إن العملية التي نفذتها القوات الخاصة في شمال غرب سوريا، تم التخطيط لها خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت "إرهابيا كبيرا".

وقالت الصحيفة، إن "المهمة شملت استخدام طائرات حربية من طراز أباتشي وتم تنفيذ غارات جوية باستخدام طائرات بدون طيار".


مقالات ذات صلة

"الدفاع المدني" يطلق "دبلوم أكاديمي" للمتطوعين

تركيا تدفع بتعزيزات إلى جبهات ريف حلب ومظاهرات ضد الفلتان الأمني في رأس العين

إعادة تأهيل قنوات المياه في إدلب.. لمساعدة المزارعين

إدلب.. مظاهرات في "ديرحسان" جرّاء قلّة مياه الشرب

سعر صرف الليرة أمام الدولار اليوم السبت 2 تموز

خسائر بصفوف "قسد" بالرقة و"داعش" يهاجم "فاطميون" شرقي حمص