الخارجية القطرية تنشر تسجيلا لأحد مشاريعها الزراعية الضخمة شمال حلب - It's Over 9000!

الخارجية القطرية تنشر تسجيلا لأحد مشاريعها الزراعية الضخمة شمال حلب


بلدي نيوز 

وثّقت لولوة الخاطر، وهي مساعدة وزير الخارجية القطري، خلال الساعات الماضية، مشروع بلادها الزراعي في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك عبر تسجيل مرئي. 

ونشرت "الخاطر" مقاطع فيديو على صفحتها الرسمية في "تويتر"، وقالت: "مشروع رائد لـ"قطر الخيرية" في عامه الـ3، يمثل دورة كاملة مستدامة يفيد منها الأشقاء السوريون من شراء البذور إلى خبز وتوزيع الخبز".

وأضافت "الخاطر"، أن المشروع يتمثل في زراعة أرض سورية، وإيجاد مصدر دخل للمزارعين، وشراء المحاصيل منهم بدل شرائها من أسواق وشركات عالمية، بالإضافة إلى توزيع ما تم شراؤه على المحتاجين منهم".

من جانبه، أكّد مراسل يلدي نيوز بريف حلب، أن المشروع القطري الذي تم الحديث عنه يقام في بلدة مارع بريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة العمليات التركية "درع الفرات".

وكانت منظمة "قطر الخيرية"، نشرت مقطع فيديو حول المشروع معلقة بالقول "بدأت قطر الخيرية بزراعة محطتين لإكثار أصناف بذور القمح في ريف حلب شمال غرب سوريا، وذلك كنشاط ضمن مشروع دعم سلسلة القيمة لمحصول القمح للسنة الثانية على التوالي، حيث يأتي هذا المشروع بالشراكة مع صندوق التمويل الإنساني الخاص بسوريا".


وفي السابع من يوليو/تموز الفائت، دشنت مؤسسة قطر الخيرية ومنظمة IHH التركية وبالتعاون مع مجلس صوران المحلي شمالي حلب، مشروع قرية "التقلة" التابعة لمدينة صوران بريف حلب الشمالي،.

وتضمن المشروع وقتها بناء 1400 وحدة سكنية، يشتمل على مركز صحي ومدارس ومركز للتدريب المهني، ومسجد، ويحوي على المرافق الأخرى، كنا أنه أقيم على مساحة تبلغ 180 ألف متر مربع، ويتكون من 1400 كتلة سكنية مخدمة بكل ما يلزم من ماء وكهرباء.

مقالات ذات صلة

تراجع سعر صرف الليرة في تداوﻻت اليوم الجمعة 1 تموز

خسائر بصفوف النظام غربي حلب والتنظيم يستولي على مستودع أسلحة شرقي الحسكة

سعر صرف الليرة أمام الدولار اليوم الخميس 30 حزيران

خسائر بصفوف "الجيش الوطني" شمال حلب والعثور على جثث في "الهول"

خسائر للجيش الوطني بقصف صاروخي لـ "قسد" شمال حلب

سعر صرف الليرة أمام الدولار اليوم الأربعاء 29 حزيران