ديرالزور.. احتجاجات وقطع للطرقات في البصيرة - It's Over 9000!

ديرالزور.. احتجاجات وقطع للطرقات في البصيرة


بلدي نيوز

احتج أهالي مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، أمس السبت 12 فبراير/شباط، على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المدينة، وفقا لموقع "فراس بوست".

وشهدت المدينة احتجاجات شعبية للأهالي وقطعا للطرقات بواسطة الإطارات المشتعلة من قبل المحتجين، وذلك ضد ممارسة قوات "قسد" بحق المدنيين في الآونة الأخيرة.

وأوضح الموقع، أن المحتجين قطعوا الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينة البصيرة وقرية الصبحة، بعد مقتل طفل وإصابة والده على يد عناصر "قسد" خلال عملية أمنية نفذتها قوات "قسد" في المدينة قبل يومين.

وكانت قوات "قسد" نفذت قبل أيام عملية أمنية في مدينة البصيرة شرقي ديرالزور، أسفرت عن مقتل الطفل "غسان حسون الجميل" وإصابة والده بجروح متفاوتة، جراء إطلاق الرصاص عليهم خلال العملية.

وأسفرت العملية عن اعتقال عدد من أقرباء الطفل، بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم "داعش".

وفي 14 ديسمبر/كانون الأول، نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي مشابهة بالتعاون مع "قسد" في منطقة شارع العشرين مدينة البصيرة، استمرت لساعتين.

وأسفرت العملية وقتها عن مقتل المدعو "خلف الوهاب" وهو أستاذ مدرسة، واثنين من أبنائه.

وتنفذ قوات التحالف بالتعاون مع قوات "قسد" عمليات أمنية بشكل مستمر في مناطق سيطرة الأخيرة شمال وشرق سوريا، ضمن ما يقولان إنها عمليات أمنية لمكافحة تنظيم "داعش"، رغم أن نشطاء يشككون بشكل مستمر بجدوى هذه العمليات التي لم تفلح بالحد من هجمات تنظيم "داعش".

مقالات ذات صلة

استهدفت الشبان.. حملة أمنية للنظام في مدينة دير الزور

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

روسيا تنقل شحنة أسلحة من حميميم إلى دير الزور

بحثوا الدور التخريبي للنظام.. "قسد" تجتمع مع شيوخ عشائر

خوفا من الاستهداف.. قادة ميليشيات إيران يؤدون اعمالهم دون الاقتراب من المقرات