السفارة الأمريكية في دمشق تطلق برنامج "المنح الصغيرة" - It's Over 9000!

السفارة الأمريكية في دمشق تطلق برنامج "المنح الصغيرة"

بلدي نيوز – (خاص)

أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة دمشق في على صفحتها، عن برنامج "المنح الصغيرة" لعام 2022، والهادف لتمويل مشاريع في مجالات عدة داخل سوريا وخارجها.

وقالت السفارة في بيانها، إن برنامج المنح يدعم المشاريع الخاصة بتعزيز مشاركة الشباب المجتمعية، والذي يهدف إلى تمويل مشاريع في العديد من المجالات، للسوريين داخل وخارج سوريا، بحسب موقع "سوريا".

وأشارت إلى أن برنامج المنح يدعم المشاريع الخاصة بتعزيز مشاركة الشباب المجتمعية، وبناء السلام والمصالحة، والتعليم، بالإضافة إلى تعزيز قطاع الإعلام، ويهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومكافحة أيديولوجية المنظمات المصنفة "إرهابية"، وذلك عبر مبلغ ثابت أو منحة فردية.

وبينت أن آخر موعد لتقديم المشاريع هو 10 حزيران المقبل، موضحة أنّ المبلغ الإجمالي الخاص بالبرنامج 317 ألف دولار، وأن الحد الأقصى لكل جائزة يتراوح بين الـ20 والـ50 ألف دولار.

ونوهت إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى تنفيذ برنامج الدبلوماسية العامة وتعزيز أهداف وغايات السياسة الخارجية الأميركية في سوريا، لافتةً إلى المشاريع ذات الأولوية لمنطقة شمال شرقي سوريا والمشاريع التي تستهدف السوريين في تركيا والأردن ولبنان، على أن تخضع المشاريع التي تستهدف السوريين خارج بلادهم لموافقة البعثات الدبلوماسية الأميركية في تلك الدول.

وأكدت على قانونية وضع المتقدمين للمنح وأن يكون لديهم جميع الموافقات من الدول التي ستُنفّذ المشاريع، كما سيُطلب من الحاصلين على الجوائز الحفاظ على وضعهم القانوني طوال فترة منح الجائزة.

وبحسب السفارة الأميركية فإن الأولوية ستُعطى للمشاريع التي تهدف إلى التفاهم المتبادل بين المجتمعات المتضررة، والتي تدعم الأصوات المعتدلة وتعزّز الإحساس الإيجابي بالهوية والفخر الثقافي.

مقالات ذات صلة

التنظيم يتبنى هجوما جديدا في دير الزور

مقتل شابين بحادث سير على طريق سلمية - الرقة

إسرائيل تحذر إيران والنظام بسبب تحركاتهما جنوب سوريا ولبنان

"الأسد": ما يحدث في أوكرانيا يصب بصالح سوريا وإيران!

سعر صرف الليرة أمام الدوﻻر اليوم الأحد 3 تموز

تقرير: 568 مدنيا قتلوا خلال النصف الأول من عام 2022