اقتحام مدرسة شمالي درعا - It's Over 9000!

اقتحام مدرسة شمالي درعا


بلدي نيوز

داهمت قوة عسكرية للنظام السوري، مساء أمس الأحد 27 فبراير/شباط، مدرسة بريف درعا الشمالي (جنوبي سوريا)، زاعمة أنها تحوي على مستودع أسلحة.

وقالت مصادر، إن قوّة عسكرية وأمنية تابعة للنظام السوري اقتحمت مساء الأحد إحدى المدارس في قرية العالية غربي مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، بعد تلقيها إخبارية بوجود أسلحة فيها.

وأكدت المصادر، أن القوة التي اقتحمت المدرسة مكونة من أكثر من خمسة عشرة آلية بينها مصفحات، وتجمعت في البداية في مقر أمن الدولة في المركز الثقافي في مدينة جاسم، ثم داهمت المدرسة، وفقا لمصادر حصل عليها موقع "درعا 24".

وأشارت المصادر إلى أن القوة العسكرية لم تعثر على أي أسلحة فيها، وانسحبت منها للمركز الثقافي ثم غادرت إلى مدينة إنخل شمالي درعا.

وفي 18 فبراير الجاري، داهمت قوات النظام العديد من منازل المدنيين في بلدة الطيبة شرقي درعا، واعتقلت 9 أشخاص.

وفي 17 فبراير، داهمت قوات النظام العديد من منازل المدنيين في بلدة "عتمان" بريف درعا الشمالي، واعتقلت ثلاثة مدنيين، اثنين منهم إخوة واقتادتهم لأحد الأفرع الأمنية بمركز المحافظة.

وفي 17 كانون الثاني الفائت، داهمت ميليشيا محلية تابعة لفرع الأمن العسكري منزل أحد المدنيين في حي السبيل بدرعا المحطة، واعتقلت وقتها أربعة شبان مدنيين، وهم أبناء "تيسير عياش" صاحب المنزل، كما أقدمت الميليشيا على تفتيش المنزل بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع

حمى المناطق الآمنة في سوريا تتغلغل في العديد من الدول الأوروبية وتنذر بإعادة اللاجئين فيها