بعد تهديد إيران.. إسرائيل ترفع حالة التأهب على الحدود السورية - It's Over 9000!

بعد تهديد إيران.. إسرائيل ترفع حالة التأهب على الحدود السورية


بلدي نيوز - (خاص)

رفعت إسرائيل حالة التأهب لجيشها على الحدود السورية وفي وحدات الدفاع، تحسبا لرد إيران على مقتل عنصرين للحرس الثوري في دمشق.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ إسرائيل رفعت حالة التأهب على الحدود مع سورية وفي وحدات الدفاع السيبرانية والجوية، تحسباً لرد إيراني على مقتل عنصرين للحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي، أول أمس الاثنين، على أهداف في سورية.

وقال موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي، إنّ حالة التأهب هذه جاءت بعد البيان الذي أصدره الحرس الثوري الإيراني، أمس الثلاثاء، عن مقتل اثنين من عناصره في القصف المذكور، وتهديده بأنّ إسرائيل ستدفع ثمن هذه الجريمة، بحسب العربي الجديد.

وأوضح الموقع، أنّ الضابطين الإيرانيين كانا يعملان في مشروع تحسين دقة الصواريخ الذي توليه إيران و"حزب الله" اللبناني أهمية كبيرة، وتعتبره إسرائيل "خطاً أحمر"، ويدخل ضمن منع تزود "حزب الله" بأسلحة كاسرة للتوازن. 

وأشار إلى أنّ إيران كانت تردّ حتى اغتيال قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري قاسم سليماني، قبل عامين عبر إطلاق صواريخ باتجاه هضبة الجولان المحتل، لكن قدرات إيران في سورية تضررت بعد اغتيال سليماني، ولم تنجح في تنفيذ خطتها للتموضع عسكرياً في سورية، كذلك تمكنت إسرائيل من إحباط محاولات عديدة للانتقام.

وصباح اليوم الأربعاء، توعّد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، إسرائيل بالرد على مقتل عناصر الحرس الثوري الإيراني إثر الضربة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.

وقال "خطيب زادة"، خلال لقاء صحفي، إنه "من المؤكد عدم ترك هذا التجرؤ دون عقاب"، مؤكدا "ضرورة محاسبة نظام الفصل العنصري على جرائمه ضد الإنسانية".

وأعربت المتحدث عن إدانته الهجوم الصاروخي الإسرائيلي على ريف دمشق، بعد تأكيد الحرس الثوري مقتل 2 من قادته بضربة إسرائيلية على سوريا.

وقدم "خطيب زادة" التعازي لأسرة القتيلين ورفاقهما في الحرس الثوري، كما أدان بشدة هذا العمل.

وكانت أعلنت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس الثلاثاء 8 مارس/آذار، مقتل ضابطين برتبة "عقيد" جرّاء غارات جويّة إسرائيلية على أطراف العاصمة السورية "دمشق".

مقالات ذات صلة

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

اغتيال مدير هيئة الأوقاف التابعة للنظام في مدينة الميادين

بالرغم من العقوبات عليه.. النظام السوري يحضر اجتماع دولي لمكافحة المخدرا.ت

حزب الله يستبدل الطرق البرية بأخرى بحرية لشحن أسلحته إلى سوريا

رسائل سرية مسربة تثبت محاولات إيران للسيطرة على سوق الزيوت والشحوم في سوريا