أمريكا: لن نرفع العقوبات عن بشار الأسد - It's Over 9000!

أمريكا: لن نرفع العقوبات عن بشار الأسد


بلدي نيوز

شدّدت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس السبت 12 مارس/آذار، على ثبات موقف بلادها، وعدم التساهل والتهاون في فرض العقوبات على رأس النظام السوري "بشار الأسد".

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط على لسان مسؤول في الخارجية الأمريكية، على أن واشنطن لن تتساهل أو تتهاون في فرض العقوبات على نظام بشار الأسد، وكذلك المناطق التابعة لسيطرته، مع التشديد على السير في العملية السياسية التي أقرّها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة برقم 2254.

وبحسب المسؤول الذي نقل عن إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" تأكيده على أن الإدارة تعارض أي جهود لإعادة الإعمار التي يقودها "بشار الأسد"، حتى يتم إحراز تقدم في العملية السياسية، وفق قوله.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن سلطات بلاده لاتزال على اتصال مع الأمم المتحدة وحلفائها وشركائها الدوليين، وذلك لتشجيع كل الجهود الممكنة لدفع "حل للأزمة السورية"، وإحراز تقدم في القرار الأممي 2254.

وأكّد على مواصلة واشنطنةفي دعمها للمساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر كل الوسائل، بما في ذلك الآلية العابرة للحدود التي أذن بها مجلس الأمن.

وقبل أيام، أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون"، عن قلقه تجاه انعكاسات الغزو الروسي على أوكرانيا وتأثيره على مسار العملية السياسية في سوريا.

وقال "بيدرسون"، خلال جلسة مجلس الأمن المنعقدة بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، "أنا قلق للغاية من أن الدبلوماسية الدولية البناءة المطلوبة لدفع هذا الأمر قد تكون أكثر صعوبة مما كانت عليه بالفعل، على خلفية العمليات العسكرية الدائرة حاليا في أوكرانيا".

وأكّد على أنه سيواصل عمله الأوسع نطاقا لتنفيذ العناصر الأخرى في قرار مجلس الأمن رقم 2254

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

الأمم المتحدة تكشف أن صندوق التعافي المبكر سيكون خارج سوريا منعا للتسييس

"الدول السبع": لا تطبيع ولا إعادة إعمار إلا بإطار عملية سياسية شاملة في سوريا