استغلوا الأحوال الجوية.. لصوص يسرقون كابلات الكهرباء في حمص - It's Over 9000!

استغلوا الأحوال الجوية.. لصوص يسرقون كابلات الكهرباء في حمص


بلدي نيوز

أدتِ الأحوال الجوية السيئة برياح شديدة إلى أعطال متعددة في شبكة الكهرباء بمحافظة حمص، ما مثل فرصة مناسبة للصوص الكابلات، حيث تم تسجيل 30 حالة سرقة بالمحافظة.

ونقل موقع "إثر برس" عن "مدير عام شركة كهرباء حمص" بسام الرفاعي، إنه نتيجة الأحوال الجوية السائدة خلال اليومين الماضيين تضررت الشبكة الكهربائية العامة في المحافظة إضافة إلى تعرضها للسرقة، وأوضح أن برجي كهرباء سقطا في كل من خربة غازي بريف حمص الغربي والغسانية بريف حمص الجنوبي، كما سقط عامود خشبي بقرية سكرة شرق حمص، إضافة إلى 40 عطلاً على خطوط التوتر الكهربائي المنخفض والمتوسط في مناطق متفرقة من المحافظة.

وأشار"الرفاعي" إلى أن سرقة الأمراس الكهربائية تؤثر على الواقع الكهربائي، وكشف أن الشبكة تعرضت إلى 30 حالة سرقة للأمراس الكهربائية النحاسية في المدينة والريف وسرقة تجهيزات مركز تحويل هدول في حي جب الجندلي خلال اليومين الماضيين.

وتتكرر ظاهرة سرقة كابلات الخطوط الهاتفية والكهرباء في مناطق سيطرة النظام، وسط عجز النظام عن الحد أو الحدّ منها، واستياء الشارع.

وكان مدير عام "الشركة العامة لكهرباء" اللاذقية المهندس جابر عاصي، كشف قبل أيام عن أضرار في شبكة الكهرباء باللاذقية خلال العاصفة المطرية المصحوبة بالرياح، مشيرا إلى أن اللصوص استغلوا سوء الأحوال الجوية وقاموا بسرقة أسلاك الشبكة الكهربائية النحاسية ضمن مسافة واحدة بعدد 4 خطوط في حي القلعة، بالإضافة إلى سرقة كابلات من مركز تحويل في حي دمسرخو في المدينة.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا