نواب أمريكيون يتقدمون بمشروع قرار ضد نظام الأسد - It's Over 9000!

نواب أمريكيون يتقدمون بمشروع قرار ضد نظام الأسد

بلدي نيوز

تقدم مشرعون أمريكيون، أمس الثلاثاء 15 آذار، بمشروع قرار تحت عنوان "تقدير واعتراف بالذكرى 11 للثورة السورية ضد بشار الأسد".

وبحسب موقع "كلنا شركاء"، فإن العضوين في مجلس النواب الامريكي الجمهوري جو ويلسون والديمقراطي فيسنت غونزالز طرحا مشروع قرار يهدف الى اعتراف مجلس النواب بالذكرى 11 للثورة السورية.

وأيضا يتضمن المشروع التأكيد على ان سياسة الولايات المتحدة هي دعم جهود الشعب السوري للوصول إلى سورية حرة - ديمقراطية تحترم حقوق الانسان لجميع السوريين من جميع المكونات الاثنية والدينية والمرأة والإشادة بشجاعة السوريين الذين انتفضوا بـ 15 آذار / مارس 2011 للتظاهر ضد نظام الاسد الوحشي.

ويحمل المشروع في طياته دعوة الرئيس بعدم الاعتراف بأي حكومة " نظام " يقودها بشار الأسد وعدم الاعتراف بترشح بشار الاسد باي انتخابات مقبلة نهائياً اضافة الى مطالبة الرئيس برفض اي حوار أو مفاوضات سياسية مع روسيا بقيادة بوتين حول سورية.

وبتطبيق قوي لقانون قيصر وخاصة ضد المؤسسات الواقعة بمناطق سيطرة النظام وقامت بتطبيع العلاقات معه، كذلك ايقاف خط الغاز العربي واي صفقات أخرى للطاقة يمكن ان تؤمن الغاز والكهرباء للنظام.

كما تضمن القرار مطالبة الرئيس بوقف كل المشاريع الممولة من الأمم المتحدة في سورية والتي تقدم مساعدة للنظام الوحشي وبدلاً من ذلك ضمان أن المساعدات تصل إلى مستحقيها من الشعب السوري وإنشاء مقاربة جديدة للتصدي لتجارة الكبتاغون التي يقوم بها النظام الوحشي.

ويتزامن طرح المشروع مع الذكرى السنوية الحادية عشرة لانطلاقة الثورة السورية التي واجهها نظام الاسد بالحديد والنار وبدعم من روسيا وإيران.

مقالات ذات صلة

روسيا تدين الغارات الإسرائيلية على طرطوس

الاتحاد الأوروبي يقدم 5.7 مليون دولار لدعم أعمال "اليونيسف" بسوريا

لبنان: نعمل على إعادة 15 ألف نازح سوري شهرياً إلى بلادهم

"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا

بالصور.. وصول فرقة مظليين روس إلى القامشلي

"الاتحاد الديمقراطي" ينسحب من الحوار الكردي - السوري