تحذيرات من عرقلة روسية لدخول المساعدات إلى سوريا - It's Over 9000!

تحذيرات من عرقلة روسية لدخول المساعدات إلى سوريا

بلدي نيوز – (خاص)

أطلق مسؤولون أمريكيون تحذيرات من عرقلة روسية لدخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا بسبب العزلة المفروضة عليها بعد الغزو لأوكرانيا.

ونقل موقع "ميدل إيست آي" تحذيرات موجهة للمشرعين الأمريكيين تفيد بأن روسيا قد ترد على التوترات المتصاعدة مع الغرب في أعقاب غزوها لأوكرانيا، بإغلاق آخر ممر إنساني أمام إيصال المساعدات الأممية إلى مناطق سيطرة المعارضة في سوريا.

وقال نائب رئيس البرامج والسياسات في منظمة اللاجئين الدولية هاردين لانغ، للمشرعين في مجلس النواب الأمريكي خلال جلسة استماع للجنة الفرعية بشأن سوريا: "بالنظر إلى ما يحدث في أوكرانيا ومشاهدة موقف الروس في مجلس الأمن خلال الأسبوعين الماضيين، أعتقد أنه من الإنصاف القول إننا في طريق صعب للغاية".

وأكد على ضرورة رفض إيصال المساعدات عبر مناطق النظام الذي يتلاعب بالمساعدات منذ أكثر من عقد، ويسرق ملايين الدولارات من المانحين الدوليين والمنظمات الإنسانية من خلال حجب المساعدات عن المعارضين، وتحويلها إلى مواليه، والانخراط في التلاعب بالعملة.

وبحسب التقرير، فإنّ المانحين يناقشون طرق إنشاء صندوق خاص ليحل محل الصندوق الحالي الذي تديره الأمم المتحدة، ويبحثون أيضا عن وسائل لتنسيق الإجراءات على الأرض، لكن العديد من منظمات الإغاثة معرضة أيضا لخطر فقدان تمويلها إذا لم يتم تجديد التفويض الأممي.

مقالات ذات صلة

روسيا تدين الغارات الإسرائيلية على طرطوس

"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا

بالصور.. وصول فرقة مظليين روس إلى القامشلي

القيادة المركزية الأمريكية: لا نريد النزاع مع روسيا في سوريا

وزير خارجية إيران يزور سوريا بهدف "إحلال السلام مع تركيا"

أوكرانيا تقطع علاقتها الدبلوماسية مع النظام السوري