بريطانيا تنتقد مالك "مانشستر سيتي" بعد لقائه "الأسد" - It's Over 9000!

بريطانيا تنتقد مالك "مانشستر سيتي" بعد لقائه "الأسد"

بلدي نيوز

تعرض نائب رئيس وزراء الإمارات، ومالك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، منصور بن زايد، لانتقادات من الحكومة البريطانية ونواب في البرلمان لاجتماعه مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، خلال زيارته للإمارات، وفق وسائل إعلام.

ونقلت مجلة "ذا أثليتيك" الرياضية عن متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، قوله إن "المملكة المتحدة تعتقد اعتقادا راسخا بأنه -في غياب تغيير في سلوك النظام السوري- فإن تعزيز العلاقات (مع النظام) يقوض احتمال تحقيق سلام دائم وشامل في سوريا".

وزار بشار الأسد بشكل غير معلن، الإمارات، يوم الجمعة الماضي، في زيارة هي الأولى له لدولة عربية منذ اندلاع النزاع السوري عام 2011، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

ونقل الموقع عن النائب العمالي البريطاني، كريس براينت، قوله إن "هناك شكل من أشكال القتل الهمجي المستمر الذي يجري في سوريا، ويديره الأسد، والآن يفعل بوتين الشيء نفسه بالضبط في حرب عدوانية همجية ضد أوكرانيا البريئة ذات السيادة"، مضيفا "وبعض الناس يريدون مقابلة الأولاد المتنمرين".

وسبق أن وجهت انتقادات مماثلة إلى مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش، قبل معاقبته وإعلان نيته بيع النادي.

وعلّق المبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا، جوناثان هارجريفز، أمس الأحد، على زيارة بشار الأسد إلى دولة الإمارات.

ونشر "هارجريفز" تغريدة له على حسابه في منصة "تويتر" ندّد فيها بزيارة بشار الأسد لدولة الإمارات، معرباً عن معارضته لقيام أي دولة بتطبيع علاقاتها مع النظام السوري.

وقال "هارجريفز" في تغريدته: إن "نظام الأسد غير النادم يواصل ارتكاب الفظائع ضد الشعب السوري، وعلى جميع الأطراف الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم "2254".

المصدر: الحرة + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج