معبر جرابلس يرفع عدد الزيارات إلى سوريا - It's Over 9000!

معبر جرابلس يرفع عدد الزيارات إلى سوريا


بلدي نيوز 

نشرت إدارة معبر جرابلس الحدودي شرقي حلب، اليوم الاثنين 21 مارس/آذار، بيانا قالت فيه إن السلطات التركية رفعت عدد الزيارات المسموح بها إلى سوريا لحاملي كملك غازي عنتاب وأصحاب الجنسية المزدوجة إلى 6 مرات في السنة. 

وجاء في البيان: "إلى أهلنا السوريين الوافدين عبر معبر جرابلس الحدودي نحيطكم علما أنه قد تم رفع عدد مرات الزيارات المسموح بها للأراضي السورية من مرتين سنويا إلى 6 مرات".

وأوضحت إدارة المعبر، أن "القرار يشمل فقط أصحاب كملك ولاية "غازي عينتاب" وأصحاب الجنسية المزدوجة مع الحفاظ على آلية الحجز عبر الرابط المخصّص للإجازات".

ونوّهت إدارة المعبر إلى أنه لم يصدر أي قرار بما يخص إجازة العيد.

يشار إلى أن تركيا تسمح للسوريين الموجودين على أراضيها من حاملي "بطاقة الحماية المؤقتة"، بالدخول إلى سوريا في عيدي الأضحى والفطر والعودة خلال فترة محدّدة، وذلك من المعابر التي تسيطر عليها فصائل المعارضة "جرابلس وباب السلامة في ريف حلب، وباب الهوى في ريف إدلب".

وكانت السلطات التركية قد أوقفت في 12 آذار/مارس 2020، دخول السوريين إلى بلادهم، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي اعتمدتها وزارة الصحة التركية للحد من انتشار فيروس كورونا، قبل أن تسمح بالإجازات مجددا في عيد الأضحى الماضي.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور