لأسباب مجهولة.. توقف ضخ الغاز عبر خط "جبسة - الريان" - It's Over 9000!

لأسباب مجهولة.. توقف ضخ الغاز عبر خط "جبسة - الريان"


بلدي نيوز 

توقف ضخ الغاز عبر خط الجبسة - ريان جنوب الحسكة، الممتد من مناطق سيطرة قوات "قسد" في الحسكة، إلى مناطق سيطرة النظام السوري في حمص. 

وقالت مصادر، إن محطة غاز الجبسة جنوب الحسكة توقفت عن الضخ مساء يوم الجمعة، وبدأت فرق الصيانة عملية البحث عن العطل، مشيرة إلى أن العطل قد يكون وقع جراء انفجار في احدى المحطات الثانوية، ما بين المحطة الرئيسية وريف ديرالزور، أو جراء عطل تقني في المحطة ذاتها.

ونقل موقع "عين الفرات" عن مصدر وصفه بالمطلع، قوله إنهم يتوقعون عودة الضخ خلال ساعات الصباح، في ظل استقدام فرق صيانة أخرى من مدينة الحسكة لإعادة تفعيل عملية الضخ، التي تصل إلى محطة الريان بمحافظة حمص.

ويمتد خط الغاز من حقل الجبسة جنوب الحسكة مرورا بريف ديرالزور الشمالي الغربي، نحو مناطق النظام وصولا إلى محطة الريان في حمص، وبسعة قدرها مليون و300 ألف متر مكعب بهدف تزويد مؤسسات النظام بالغاز وتوليد الطاقة الكهربائية، كما يستخدم صناعة الأسمدة الآزوتية.

وأشار الموقع، إلى أنه رغم التنسيق المستمر بين النظام السوري و"قسد" فيما يتعلق بحماية خط غاز الجبسة المغذي لمناطق النظام، إلا أن هجمات متعددة تعرض لها الخط، تسببت بخروجه عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

لجنة التحقيق الدولية تعلق على إعادة لبنان للاجئين سوريين

لقاء بين فيصل المقداد ووزير الخارجية السعودي في المنامة

مقتل مسؤول مفرزة الأمن العسكري في درعا

إيران تعزز مواقعها في دير الزور

لبنان يبدأ إعادة اللاجئين السوريين

تصريح سعودي جديد بخصوص سوريا واللاجئين