تسعيرة جديدة للمحروقات في إدلب - It's Over 9000!

تسعيرة جديدة للمحروقات في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (خاص) 

رفعت شركة "وتد" التابعة لـ"حكومة الإنقاذ"، اليوم الثلاثاء 22 من آذار/ مارس، سعر لتر البنزين المستورد من خارج سوريا إلى مستوى عالٍ للمرة الثالثة على التوالي خلال أقل من شهر.

وبحسب نشرة الأسعار الجديدة، أصبح سعر ليتر البنزين المستورد دولار أمريكي واحد و162 سنتا، بعد أن كان بـ 1.143.

وحافظ سعر مبيع باقي أصناف المحروقات بحسب التسعيرة الجديدة، على حاله حيث سجل سعر ليتر المازوت المستورد نوع أول 9.70 سنتا من الدولار الأمريكي، وليتر المازوت المحسن 66.8 سنتا، وليتر المازوت المكرر نوع أول 5.4 سنتا، وأسطوانة الغاز المنزلي 12.63 دولار امريكي.

وبرّرت الشركة رفع سعر مادة البنزين إلى مستويات عالية، لارتفاع أسعار النفط العالمي، حيث تشهد أسعار المحروقات في إدلب تغيرا متواصلا، الأمر الذي أثار غضب الأهالي لعدم استقرار الأسعار.

وتعتمد "وتد" الدولار الأمريكي في تسعيرة موادها لمحطات الوقود و بالليرة التركية للمستهلكين. وسجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم السبت 14.80.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يُرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار وانقطاع بعضها بسبب احتكار التجار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

ويعتمد سكان شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إمّا من تركيا، أو من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية