النظام يسحب تعزيزات من إدلب إلى الرقة - It's Over 9000!

النظام يسحب تعزيزات من إدلب إلى الرقة


بلدي نيوز 

سحبت قوات النظام 75 آلية عسكرية من ميليشيا "الفيلق الخامس"، من خطوط الجبهات في إدلب إلى بادية الرقة، بسبب خسائره أمام هجمات تنظيم "داعش".

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مصدر عامل في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية، إن ميليشيا "الفيلق الخامس" المتمركزة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، دفعت، اليوم الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية ضخمة، ضمت نحو 75 آلية عسكرية إلى بادية الرصافة بريف الرقة الجنوبي الغربي.

وأضافت، أن التعزيزات تضمنت نحو 5 دبابات، و3 راجمات من نوع (غراد)، و8 عربات (BMB)، و4 مدافع ميدانية، وسيارات عسكرية من نوع "بيك آب" مزودة برشاشات متوسطة، وسيارة من نوع (زيل) ناقلات جند"، مؤكدة أن "العناصر الذين رافقوا الرتل العسكري بلغ تعدادهم قرابة الـ250 عنصرا من جميع تشكيلات الفيلق.

وأشارت إلى أن التعزيزات خرجت من ريف مدينة معرة النعمان الشرقي، وريف مدينة سراقب الشرقي فجر اليوم، ووصلت إلى بادية الرقة عصر اليوم، وذلك بُغية المشاركة بحملة تمشيط واسعة في بادية الرصافة بعد الخسائر الفادحة التي تلقتها قوات النظام والمليشيات المرتبطة بروسيا خلال الـ48 ساعة الفائتة، في كل من قرية خربة المقيمن ومحيط حقل الثورة النفطي في البادية ذاتها.

وكانت انطلقت تعزيزات يوم أمس، من أرياف دير الزور الغربية وأرياف الرقة الشرقية، وتتضمن 125 عنصرا بالعتاد الميداني الكامل، وفقا لموقع "عين الفرات".

وتهدف التعزيزات للمساهمة في عمليات التمشيط وتثبيت نقاط لتأمين الخطوط الخلفية للفرقة 18 ومليشيات الفيلق الخامس ولواء القدس التي تعمل في بادية الرصافة وصولا إلى الحدود الإدارية مع بادية حمص.

مقالات ذات صلة

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور

مصرع سبعة عناصر من قوات النظام شرقي حماة