"الأسد" يفرض إتاوة مالية جديدة على السوريين (صورة) - It's Over 9000!

"الأسد" يفرض إتاوة مالية جديدة على السوريين (صورة)

بلدي نيوز

أصدر رأس النظام السوري بشار الأسد، قرارا بتحصيل رسوم من السوريين الذين يغادرون البلاد عبر المنافذ الرسمية عبر البر والجو والبحر، على أن ينفذ منذ بداية الشهر المقبل.

 وبحسب القرار الصادر عن بشار الأسد والمؤرخ في 15 آذار/مارس الجاري، فإنه سوف يحصل من أي شخص سوري يغادر البلاد عن طريق أحد المطارات المدنية، رسم قدره 15 ألف ليرة سورية.

ونص القرار على تحصيل 2000 ليرة سورية، من كل شخص يغادر سوريا، عن طريق أحد المنافذ البرية والبحرية، فيما يحصل مبلغ 20 ألف ليرة سورية عن كل سيارة خاصة تغادر سورية عن طريق أحد المنافذ البرية والبحرية.

وكان "أقر مجلس الشعب" المشكل من نظام الأسد، الشهر الماضي، عدداً من مشاريع القوانين المتعلقة برسوم المغادرة عن طريق أحد المطارات المدنية السورية أو أي من المنافذ البرية أو البحرية، وغرامة فقدان أو تلف جواز السفر وقيمة جواز سفر ووثيقة سفر اللاجئين الفلسطينيين وغرامة فقدان أي منها، وأصبح كل منها قانونا.

وتشهد فروع إدارة الهجرة والجوازات التابعة للنظام السوري، في جميع المحافظات تشهد ازدحاما شديدا، في ظل عدم استجابة منصة حجز الدور التي أطلقتها "وزارة الداخلية"، ما يضطر المواطنون لدفع مبالغ إضافية للسماسرة من أجل الحصول على دور، حيث يحاول آلاف السوريين الحصول على جوازات سفر لمغادرة البلاد، بعد تفاقم سوء الوضع المعيشي.


مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام