ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب - It's Over 9000!

ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

رفعت شركة "وتد" التابعة لـ"حكومة الإنقاذ" أسعار بيع الغاز المنزلي والبنزين المستورد من خارج سوريا على سكان إدلب، في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك لتزيد من معاناتهم.

وبحسب السعر الجديد، أصبح ليتر البنزين المستورد 1.173 سنتا من الدولار الأمريكي، أو ما يعادله من العملة التركية بعد أن كان 1.162 سنتا، وسعر أسطوانة الغاز المنزلي 13.8 دولار أو ما يعادله من عملة تركية بعد أن كانت 12.63 دولارا.

وبقي سعر ليتر المازوت المستورد نوع أول على حاله بـ970 سنتا من الدولار الأمريكي، أو ما يعادله من العملة التركية، وليتر المازوت نوع محسّن بـ66.9 سنتا، أو ما يعادله من العملة التركية، كما بقي سعر بيع المازوت المكرر ثابتا بـ50.4 سنتا أو ما يعادله من العملة التركية.

ولم تبرر الشركة سبب رفع الأسعار إلى مستويات عالية بالتزامن مع حلول اليوم الأول من شهر رمضان الكريم الذي تزيد به حاجة الأهالي ومصاريفهم اليومية، الامر الذي يزيد من معاناتهم.

وتعتمد "وتد" الدولار الأمريكي في تسعير موادها لمحطات الوقود و بالليرة التركية للمستهلكين، وسجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم السبت 14.60.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يُرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

ويعتمد سكان شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إمّا من تركيا، أو من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

دون وضوح.. "حكومة الإنقاذ" ترد على المظاهرات في إدلب

قوات النظام تستهدف المدنيين على طريق دير سنبل - بينين جنوبي إدلب

"الإنقاذ": نفوق الأسماك في نهر العاصي لا يثير القلق

قرار رسمي في تخفيض وزن ربطة الخبز بإدلب

انتشار العلاج بالحجامة في سوريا كونه "البديل اﻷرخص" في ظل الغلاء