العراق يحبط تهريب 1.8 مليون حبة مخدرة قادمة من سوريا - It's Over 9000!

العراق يحبط تهريب 1.8 مليون حبة مخدرة قادمة من سوريا

بلدي نيوز

أعلنت السلطات العراقية، أمس الثلاثاء 5 نيسان/أبريل، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة قادمة من الأراضي السورية، في محاولة هي الثانية من نوعها خلال الأسبوع الحالي.

وقال المكتب الإعلامي لقيادة شرطة الأنبار على فيسبوك، إن القوات الأمنية اعتقلت في محافظة الأنبار، تاجر مخدرات بحوزته مليون و800 ألف حبه مخدره من نوع كبتاجون في قضاء القائم قرب الحدود السورية.

وأضافت أن المتهم كان يريد إدخالها إلى العراق عن طريق سوريا، مستخدماً الطرق النيسمية لنقلها إلى محافظة ديالى ومنها إلى محافظات شمال العراق، وتوزيعها وبيعها إلى الشباب.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الجيش العراقي، أن قواته أحبطت عملية تهريب مخدرات قرب منطقة القائم الحدودية مع سوريا.

وشهدت الحدود السورية - العراقية وخاصة معبر السكك غير الشرعي الواقع جنوبي معبر البوكمال شرقي دير الزور، خلال الأشهر الماضية عدة حالات اشتباك وخلافات بين فصائل الحشد الشعبي العراقي والميليشيات الموالية لإيران بسبب خلافهم على تجارة المخدرات.

وكشف معهد "نيو لاينز"، في تقرير له، اليوم الثلاثاء 5 نيسان/أبريل، عن توسع تجارة "الكبتاغون" في الشرق الأوسط، برعاية من عائلة الأسد وميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وتحدث التقرير عن ضلوع عائلة بشار الأسد، وكبار أعوانه في النظام إلى جانب ميليشيا "حزب الله" في تصنيع مادة "الكبتاغون" وتهريبها.



مقالات ذات صلة

قتيل وجرحى بقصف جوي تركي شمال الرقة

الأونروا: نحنا بحاجة إلى 18 مليون دولار لدعم فلسطيني سوريا في لبنان والأردن

اجتماع تشاوري على مستوى وزراء الخارجية بلا مشاركة النظام السوري

أموال مغمسة بالدم.. تجارة أوروبا السرية بالفوسفات السوري

قصف اسرائيلي يستهدف مواقع النظام في طرطوس

نقابة الأطباء في سوريا: تعرفة جديدة ستصدر خلال الأيام القادمة