وفد بريطاني يتسلم طفلين من عوائل "داعش" - It's Over 9000!

وفد بريطاني يتسلم طفلين من عوائل "داعش"


بلدي نيوز - (خاص)

سلمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، طفلين يتيمين من عوائل تنظيم "داعش" لوفد بريطاني شمال الحسكة.

وقالت وكالات إعلامية مقربة من "قسد"، إن الأخيرة سلمت طفلين يتيمن لوفد بريطاني زار مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وأضافت، أن الطفلين كانا متواجدين في مخيم "روج" بريف المالكية، حيث استلمهم الوفد برئاسة القنصل البريطاني في أربيل جيني هاميل، حيث تم نقلهم إلى أربيل تمهيدا لنقلهم لبلادهم.

وسبق أن سلّمت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، 9 أطفال من أبناء عناصر "داعش" في "مخيم روج" الواقع شرق ناحية المالكية/ ديريك بريف الحسكة، إلى مساعد رئيس مفوضية حقوق الطفل سيرغي إيجوريفيتش.

ووصل وفد روسي برئاسة مساعد رئيس مفوضية حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية، سيرغي إيجوريفيتش، اليوم الأربعاء 23 شباط/ فبراير، إلى دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في مدينة القامشلي، بحسب وكالة "هاوار" الكردية.

وخلال مؤتمر صحفي، أوضحت "عبير إيليا" نائبة الرئاسة المشتركة في "دائرة العلاقات الخارجية بالإدارة الذاتية"، أن اللقاء الذي جرى بينهم وبين مساعد رئيس مفوضية حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية، تمحور حول تسليم 9 أطفال روس إلى بلادهم.

وأكدت "إيليا"، أن الأطفال الذين تم تسليمهم إلى الحكومة الروسية هم "يتامى الوالدين ومن الحالات الإنسانية، وتراوح أعمارهم ما بين الـ 5 سنوات والـ 16 سنة. وهذه ليست الدفعة الأولى التي تسلمها لروسيا، فهي تعتبر الدفعة الثامنة، حيث وصل عدد الأطفال الذين تم تسليمهم إلى روسيا وفق وثيقة تسليم رسمية بين الطرفين 244 طفلا منذ عام 2018".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور