قيادي كردي يتوقع عملية تركية شمال سوريا - It's Over 9000!

قيادي كردي يتوقع عملية تركية شمال سوريا


بلدي نيوز 

قال قيادي في قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أمس الأحد، إن الجيش التركي يُجهز لهجوم جديد في شمال سوريا.

وقال "أردال كوباني" القيادي في "قسد"، إن الجيش التركي وفصائل "الجيش الوطني السوري" "صعّدوا من هجماتهم على المنطقة منذ بداية العام الجاري، إلا أنها ازدادت أكثر في الفترة الأخيرة، حيث قام بإنشاء قواعد عسكرية كبيرة على طول خطوط التماس مع قواتنا، فضلا عن سحب جنوده إلى قواعده الكبيرة إلى جانب جلب الآليات والأسلحة الثقيلة إلى تلك القواعد".

وأضاف أن " الجيش التركي بنى قاعدة كبيرة أمام قرية العريضة، في قرية الطيبة، بالريف الغربي لمدينة كري سبي (تل أبيض)"، لافتا إلى أن "هذه القاعدة تشكل خطرا كبيرا على المنطقة برمتها وبالتحديد على جبهات ناحية عين عيسى".

وأشار إلى أن الجيش التركي وفصائل "الوطني" "رفعوا السواتر الترابية وحفروا الخنادق وخاصة في قرى كفيفة وطيبة وأبو زهور في عين عيسى لحماية جنودهم والاستعداد لشن هجمات جديدة على المنطقة".

وصعّد الجيش التركي عملياته العسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية مؤخرا من خلال الطائرات المسيرة والقصف المدفعي والصاروخي، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، وتعتبر أنقرة قوات "قسد" بأنها الذراع العسكري لحزب العمال الكوردستاني "بي كي كي" المحظور في تركيا والمصنف على قوائم الإرهاب الدولية ، وخاصة المكون الرئيسي لها وحدات حماية الشعب.

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا