فصيل في السويداء يُهدد "الأسد" بالحرب - It's Over 9000!

فصيل في السويداء يُهدد "الأسد" بالحرب


بلدي نيوز

هدّد "تجمع أحرار جبل العرب" في السويداء (جنوبي سوريا)، أمس الثلاثاء 12 أبريل/مارس، بشن حربٍ على نظام الأسد إذا لك يكفّ ظلمه عن أهالي المحافظة.

وجاء في البيان: "إننا في تجمع أحرار جبل العرب نقف ضد النظام السوري الذي يمارس سياسة التهميش والإقصاء ضد كل من يريد الإصلاح في الدولة".

وأوضح بيان التجمع، أن "نظام الأسد وأجهزته الأمنية يتعمدون ممارسة القتل والفوضى".

وأكّد التجمع، أنه "سيحارب المسؤولين عن هذه الممارسات وكل من يتواطؤ معهم، متعهدا بالوقوف إلى جانب أهالي السويداء ضد نظام الأسد حتى يتمكنوا من تحقيق مطالبهم".

وفي الخامس من نيسان/أبريل الجاري، أعلن "تجمع أحرار جبل العرب" في محافظة السويداء، اعتقال ضابطين من قوات النظام، مقابل تحويل معتقل لدى الأفرع الأمنية إلى القضاء.

وسبق أن حذّر "تجمع أحرار العرب" الأجهزة الأمنية مطلع الشهر الجاري، مطالبا بإخلاء سبيل المعتقل "نورس أبو زين الدين"، بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر، على اعتقاله في دمشق، أثناء محاولته المغادرة إلى لبنان بطريقة غير شرعية.

وقال مقربون من "أبو زين الدين" وقتها، إن اعتقاله كان بسبب مشاركته في مظاهرات سلمية مطلبية، وردت الجهات الأمنية بوجود ادعاءات شخصية ضده.

وتشهد محافظة السويداء بين الفينة والأخرى احتجاجات شعبية، على سياسات النظام السوري الاقتصادية، وسط تدهور الوضع المعيشي في مختلف المناطق السورية.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج