تعيين قيادي إيراني جديد شرق سوريا - It's Over 9000!

تعيين قيادي إيراني جديد شرق سوريا


بلدي نيوز 

عيّنت قيادة "الحرس الثوري الإيراني" في سوريا، قائدا لميليشياتها في ديرالزور (شرق سوريا).

وفي التفاصيل، أصدرت قيادة ميليشيا الحرس الثوري في محافظة حلب والتي يقودها "حج أبو مهدي"، قرارا يقضي بتعيين المدعو "حاج كميل" الإيراني قائدا أمنيا لميليشيا الحرس الثوري في المنطقة الشرقية (ديرالزور). 

وأضافت المصادر، لموقع "فرات بوست"، أن "الحاج كميل شغل خلال العامين الماضيين منصب المسؤول الأمني في منطقة الميادين، كما أنه شارك مع متزعم فيلق القدس السابق قاسم سليماني الذي لقي مصرعه بغارة أمريكية بمطار بغداد مطلع عام 2020، بالإشراف على معركة السيطرة على مدينة الميادين قبل سنوات، ويحظى بمكانة هامة لدى قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني. 

وفي 28 فبراير/شباط، عيّنت ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني" المدعو "حاج رسول" رئيسا للمركز الثقافي الإيراني في محافظة ديرالزور، خلفا للمدعو "أبو صادق"، كما عينت المدعو "عامر الحسين" مسؤولا عن العلاقات العامة في المراكز الثقافية الإيرانية في ديرالزور.

وجاء قرار تعيين الشخصيتين بأوامر مباشرة من قيادة الحرس الثوري الإيراني المركزية في سوريا.

يشار إلى أن المنطقة الواقعة جنوب وغرب نهر الفرات في محافظة دير الزور، أصبحت منطقة ذات طابع عسكري كثيف لميليشيات إيران، حيث تقوم العديد من عناصرها والقوات بدوريات عسكرية، وتعمل على تحقيق مصالحها المتنوعة على حساب المدنيين.

وتعتبر المليشيات التابعة لإيران هي أبرز المليشيات الموجودة في المحافظة، حيث تلعب دورا مهما في تثبيت النفوذ الإيراني على الأرض.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور