فصل معلمين ومعلمات شاركوا بـ "إضراب الكرامة" في الرقة - It's Over 9000!

فصل معلمين ومعلمات شاركوا بـ "إضراب الكرامة" في الرقة


بلدي نيوز

فصلت "الإدارة الذاتية" التابعة لقوات "قسد"، خلال الأسبوع الجاري، 12 معلما ومعلمة، بتهمة تحريض المعلمين ضدها من مدارس في محافظة الرقة.

وقال موقع الخابور المحلي، إن "لجنة التربية والتعليم" في "الإدارة الذاتية" فصلت 12 معلما ومعلمة في الرقة، بعد مشاركتهم في إضراب جماعي باسم "إضراب الكرامة" للمطالبة برفع رواتبهم. 

ونشر الموقع المهتم بأخبار شمال وشرق سوريا، أسماء معلمين ومعلمات فصلوا من مدارس مختلفة في الرقة، وهم (حسين الحمود وعبدالقادر العبدالله من مدرسة إبراهيم هنانو، و شمس أبراهيم الحسن مدرسة في مدرسة سكينة ، و وئام الحسن مدرسة في مدرسة عبدالسلام العجيلي بالخاتونية ، وصالح العبود من مدرسة عبد السلام العجيلي بالخاتونية ، وياسر حسن الشبلي مدرس في مدرسة الأسدية للتعليم الابتدائي، وحسين أحمد الحمد من مدرسة الانتفاضة).

وكان انخرط آلاف المعلمين بإضراب عن العمل أطلقوا عليه اسم "إضراب الكرامة"، في مناطق سيطرة "ب ي د" بدأ في ديرالزور منذ 8 آذار الجاري، بعد تنفيذ مجموعة من الوقفات في مدن وبلدات المنطقة، لينضم إلى الإضراب معلمو الرقة ومنبج وعدة مجمعات تربوية جنوبي الحسكة، للمطالبة برفع رواتب المعلمين التي تبلغ 260 ألف ليرة سورية فقط، الأمر الذي ردت عليه إدارة "ب ي د" بالوعيد والتهديد واتهامات بالعمالة لجهات خارجية.

مقالات ذات صلة

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟