ما حقيقة اجتماع علي مملوك ورئيس الاستخبارات السعودية المرتقب؟ - It's Over 9000!

ما حقيقة اجتماع علي مملوك ورئيس الاستخبارات السعودية المرتقب؟

بلدي نيوز - (خاص)

كشف موقع لبناني، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع مرتقب يجمع علي مملوك مدير مكتب الأمن الوطني التابع للنظام ورئيس الاستخبارات السعودية خالد الحميدان.

وقال موقع "لبنان 24" نقلا عن مرجعية سياسية دبلوماسية عربية، إن اللقاء سيجري بناء على وساطة تقوم بها عمان، في الوقت الذي لايمكن فيه إغفال دور الإمارات العربية والتي تقرب وجهات النظر بين مختلف الأفرقاء، وتحديدا السعوديين والسوريين.

وأضاف، أن حديث المرجعية السياسية جاء في سياق حديثه عن الأوضاع اللبنانية الحالية، حيث اعتبر أنّ هذا اللقاء المرتقب سينعكس بشكلٍ ملموس على العلاقات السعودية اللبنانية.

وقطعت الإمارات وباقي دول الخليج (باستثناء عُمان) ومعظم الدول العربية، علاقاتها الدبلوماسية مع النظام في شباط/فبراير 2012، تزامناً مع تعليق جامعة الدول العربية عضوية سوريا، وفي نهاية عام 2018، أعادت أبو ظبي فتح سفارتها في دمشق، فيما لا تزال مسألة عودة سوريا إلى الجامعة العربية موضوع خلاف.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، التقى وزير الخارجية الإماراتي رئيس النظام في دمشق في أول زيارة لمسؤول إماراتي رفيع إلى سوريا وبعد ذلك زار الأسد الإمارات في إطار تطبيع العلاقات.

مقالات ذات صلة

"التعاون الخليجي" يدعو لاستئناف "الدستورية السورية"

كبتاغون الأسد في قبضة "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية”

السعودية توقف منح فيزا العمرة للسوريين سواء من داخل سوريا أو خارجها

سفير النظام يلتقي مسؤولا سعوديا في الرياض

صحيفة مقربة من النظام تنفي زيارة محمد بن سلمان لدمشق

أبرز العوائق أمام نظام الأسد لاستلام ملف الحج