"الكهرباء" تتراجع عن استثناء مجمع سياحي من التقنين بطرطوس - It's Over 9000!

"الكهرباء" تتراجع عن استثناء مجمع سياحي من التقنين بطرطوس

بلدي نيوز

نفى وزير الكهرباء بحكومة النظام "غسان الزامل" خبر إعفاء "مجمع الرمال الذهبية السياحي" في طرطوس من تقنين الكهرباء لمدة 5 أشهر، زاعما أن ما تم نشره كان اقتراحا للموافقة مشروط بتوفر الإمكانيات الفنية، وقد تم رفضه، وذلك بعد الجدل الواسع الذي أثاره قرار الإعفاء بين السوريين بوسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف "الزامل" في تصريحات نقلتها "الوطن" المحلية، أن المنتجع حصل على إعفاء خلال سنوات من 2016 وحتى 2020، "حيث كان لدى مؤسسة توليد الكهرباء إمكانية للموافقه على طلب المنتجع دون أن يوثر ذلك على كمية الكهرباء المخصصة لباقي القطاعات وخاصة السكنية منها، وتمت محاسبتهم وفق أعلى تعرفة طوال فترة الإعفاء".

وذكر أن الإمكانيات الفنية لا تتوفر هذا العام، لمنح المجمع الإعفاء المطلوب، وذلك بسبب نقص كمية توليد الطاقة، لذا رفض المقترح.

وكان معاون مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، أسامة شعرون، قال في تصريحات يوم الاثنين، إن إعفاء أحد الخطوط من الكهرباء لا يمكن أن يؤثر على الشبكة المنزلية، وضرب مثالا على كلامه بأن حصة طرطوس 16 ميغا، والمجمع يحتاج 1 ميغا أي أنها صغيرة ولا تؤثر، لافتا أن الجميع مسؤول عن تسريب القرار.

يذكر أن قرار طلب المجمع إعفائه من التقنين قد أثار جدلا واسعا بأوساط السوريين على منصات التواصل الاجتماعي، ما شكل قضية رأي عام بالنسبة لكثير من المواطنين.


مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج