الغارديان تنشر فيديو يوثق جـ.ـرائم النظام في سوريا - It's Over 9000!

الغارديان تنشر فيديو يوثق جـ.ـرائم النظام في سوريا

بلدي نيوز

أظهر فيديو جديد، نشرته صحيفة "الغارديان"، اليوم الأربعاء، قيام عنصر من قوات النظام السوري يدعى "أ ي" بعمليات إعدام جماعية في حي "التضامن" جنوب العاصمة دمشق، كما أظهر قيام عناصر من قوات النظام بتكويم الجثث فوق بعضها وحرقها.

وتقول الغارديان: "هذه قصة جريمة حرب قام بها أحد أشهر الأفرع التابعة للنظام السوري، الفرع 227 (يعرف بفرع المنطقة) من جهاز المخابرات العسكرية".

وتظهر اللقطات التي تم الكشف عنها حديثا، والتي حصلت عليها صحيفة الغارديان، مذبحة ارتكبت في الضاحية الجنوبية لدمشق في نيسان 2013، حيث تم إلقاء القبض على مجموعات من المدنيين، وكانوا معصوبي الأعين، ومقيدي الأيدي، وساروا نحو حفرة الإعدام، غير مدركين أنهم على وشك أن يقتلوا بالرصاص.

وتقول الصحيفة: "عندما انتهت عمليات القتل، لقي ما لا يقل عن 41 رجلا مصرعهم في المقبرة الجماعية بالتضامن، وسكب قتلتهم الوقود على رفاتهم وأشعلوها ضاحكين وهم يتسترون على جريمة حرب".

ويقول مارتن تشولوف، مراسل الغارديان في الشرق الأوسط، إن هذا الفيديو هو من أفظع ما رآه في الصراع السوري بأكمله، وقال إن هذه اللقطات "تعطينا لمحة عن جزء لم يسبق وصفه من الحرب المستمرة منذ 10 سنوات".

وفي آذار الفائت قال رئيس لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا، باولو بينيرو، أن أكثر من 100 ألف شخص لا يزالون في عداد المفقودين أو المختفين قسرا.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين