"لافروف" يدين القصف الإسرائيلي على النظام في سوريا - It's Over 9000!

"لافروف" يدين القصف الإسرائيلي على النظام في سوريا


بلدي نيوز

اعتبر وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، أمس الخميس، القصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية لقوات النظام وإيران "انتهاك للقانون الدولي".

وقال "لافروف" خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية في حكومة النظام فيصل المقداد ، إن "اختلاق الأكاذيب والأزمات هو ما تهدف إليه السياسات الغربية وأن روسيا تدافع عن احترام سيادة الدول وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي"، وفقا لوكالة إعلام النظام "سانا".

 وأضاف "أن استمرار القصف الإسرائيلي لمواقع في سورية والتي كان آخرها على أهداف في محيط دمشق يعد انتهاكا للقانون الدولي وغير مقبول من قبل روسيا طالباً نقل تعازيه الحارة لعائلات ضحايا العدوان الإسرائيلي من شهداء وجرحى".

وقتل أربعة عناصر من قوات النظام وأصيب ثلاثة آخرون في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء، في هجوم صاروخي إسرائيلي على نقاط عسكرية في محيط العاصمة دمشق.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعيد 4 نساء و7 أطفال من مخيمات سوريا

الصحة العالمية ترصد أكثر من 10 آلاف حالة كوليرا في سوريا

"وزير كهرباء النظام" يكشف عن اتفاقية هامة ستوقع خلال أيام

صعوبات بالحصول على تراخيص إعمار البيوت المدمرة بريف دمشق

العثور على جثةرجل مسن في عفرين (صورة)

"اتحاد الفلاحين" يكشف عن سعر جديد للذرة الصفراء