هجوم يستهدف ميليشيات روسية شرق سوريا - It's Over 9000!

هجوم يستهدف ميليشيات روسية شرق سوريا


بلدي نيوز

قالت مصادر محلية، إن عناصر يعتقد أنهم يتبعون لتنظيم "داعش"، شنوا هجوما، أمس السبت 30 نيسان/أبريل، على مواقع للميليشيات المدعومة من روسيا في بادية البشري على الحدود الإدارية بين محافظة ديرالزور والرقة، ما أدى لوقوع 5 جرحى حالتهم حرجة.

وأفادت شبكة "عين الفرات"، بأن مسلحين استهدفوا ميليشيات الدفاع الوطني والفيلق الخامس المدعومة من روسيا، أثناء قيام الميليشيات بحملة تمشيط تشمل بادية معدان والبشري.

وأضافت المصادر، أن الهجوم الذي استخدم فيه المهاجمون قذائف صاروخية، أسفر عن وقوع 5 جرحى نقلوا نحو مدينة معدان في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام، بعد قدوم الطيران الحربي الروسي لأجواء المنطقة وفرار المهاجمين دون خسائر.

ونفذ الطيران الحربي، في ساعات الصباح، قرابة الـ25 غارة جوية في بادية البشري ومحيط الجبل وبادية معدان عتيق، وفقا للإحداثيات التي منحت من قبل الميليشيات العاملة على الأرض.

وأكدت المصادر، أن الميليشيات الروسية فشلت في العثور على أوكار تنظيم "داعش" أو محاربتها والقضاء عليها بعد مرور 13 يوما على إطلاق حملة التمشيط في بادية معدان عتيق والبشري على حد سواء.

وتعرضت قوات النظام الموجودة في محيط جبل البشري، مساء يوم الجمعة 29 نيسان، لهجوم عنيف من قبل مجهولين تكبدت فيه خسائر بشرية وعسكرية.

مقالات ذات صلة

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية