روسيا تقصف أهدافاً بريطانية وأميركية في سوريا - It's Over 9000!

روسيا تقصف أهدافاً بريطانية وأميركية في سوريا

بلدي نيوز – (وكالات)
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الجمعة، أن طائرات روسية قصفت مركزاً في سوريا استخدمته قوات النخبة الأميركية والقوات البريطانية الشهر الماضي إضافة إلى موقع آخر يعتقد أنه مرتبط بوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه).
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الغارات التي نفذت على التوالي في 16 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو، ولم يعلن عنها سابقاً، تندرج في إطار محاولات موسكو للضغط على واشنطن لحملها على التعاون بشكل أكبر معها في الأجواء السورية.
وأضافت الصحيفة أن وحدة تضم 20 عنصراً من القوات الخاصة البريطانية انسحبت في اليوم الذي سبق الغارة الأولى في 16 حزيران/يونيو من موقع عسكري على بعد 16 كلم من الحدود الأردنية.
وقال مسؤولون أميركيون وقادة من "الثوار" للصحيفة أن الموقع قصف بقنابل عنقودية.
وأضافت الصحيفة أن المحاولات الأميركية لإبلاغ الجانب الروسي فشلت في تفادي غارات جديدة على الموقع.
وبعد ثلاثة أسابيع في 12 تموز/يوليو، قصفت طائرات روسية مخيماً تستخدمه عائلات المقاتلين المدعومين من الـ"سي آي ايه" على بعد حوالي 50 ميلا غرب معبر التنف الحدودي.
وقال ضباط أميركيون ومسؤولون في الاستخبارات للصحيفة أن الغارات ساهمت في تشديد رفض البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية التعاون مع الروس.
وأضافت أن البيت الأبيض ووزارة الخارجية قررتا التوصل إلى تسوية في محاولة لتجنب تصعيد عسكري، حيث توصل الأسبوع الماضي وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى اتفاق مع الروس للتعاون في قصف مواقع لجبهة النصرة في سوريا.
وكانت طائرات روسية قصفت موقعا لـ"جيش سوريا الجديد" في معبر التنف الحدودي مع العراق، كما قصفت الطائرات مخيما لعائلات ثوار "أسود الشرقية" على الحدود الأردنية.

مقالات ذات صلة

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

سياحة النظام تعلن إمكانية حصول السياح على فيزا إلكترونية وتحدد شروطها

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

سوريا في المرتبة 179 من أصل 180 دولة على سلم حرية الصحافة حول العالم

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة