ميليشيا عراقية تدرب عناصرها السوريين في الرقة - It's Over 9000!

ميليشيا عراقية تدرب عناصرها السوريين في الرقة


بلدي نيوز

أطلقت مليشيا "كتائب حزب الله العراقي" المدعومة من قبل "الحرس الثوري الإيراني" عملية تدريب لعناصرها الجدد في بادية معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف الرقة الشرقي.

وقال موقع "الخابور" المحلي، إن التدريبات جرت بإشراف قادة من "الحرس الثوري الإيراني"، وشملت التدريب على استخدام المدفعية وصواريخ الغراد والرشاشات الثقيلة.

ونقل الموقع المهتم بأخبار شمال وشرق سوريا عن مصادر لم يسمها، أن الدورة الجديدة شملت 40 عنصرا ينحدرون من مناطق ريف ديرالزور الغربي والشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

ولفت أن الدورة العسكرية للعناصر الجدد تستمر حوالي شهر ونصف، ويجري فرزهم بعد ذلك إلى نقاط الميليشيا في بلدتي التبني والمسرب غرب ديرالزور ومنطقة البوكمال شرق ديرالزور، وفقا للمصادر ذاتها.

وأشار أن ميليشيا "حزب الله العراقي" كانت نقلت الأسلحة التي أجريت التدريبات عليها من ريف ديرالزور الغربي إلى بادية معدان يوم الجمعة الماضي، تحت أعلام النظام خوفا من استهدافه من طيران التحالف الدولي.

وذكر أن الميليشيات الإيرانية تستغل الأوضاع الاقتصادية السيئة لأهالي المنطقة من أجل تجنيدهم، حيث تدفع رواتب تتراوح بين 150 إلى 250 ألف ليرة سورية، فضلا عن تخصيص مساعدات إغاثية لعائلات المقاتلين.

مقالات ذات صلة

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

الرقة: ضربوه وسرقوا أغنامه ثم حملوه رسالة تهديد لأبناء المنطقة

لم تصله منذ سنوات.. داعش تشن هجوما على طريق الرقة دير الزور

"التنظيم" يكشف حصيلة عملياته ضد "قسد" في أسبوع