إثر هجوم.. خسائر من "قسد" في الرقة - It's Over 9000!

إثر هجوم.. خسائر من "قسد" في الرقة


بلدي نيوز

قتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فجر اليوم الأحد 8 مايو/أيار، جرّاء هجوم مسلّح استهدف تجمع لهم بريف الرقة الغربي (شمال شرقي سوريا).

وأفادت مصادر لموقع "نهر ميديا"، أن عناصر من تنظيم "داعش" هاجموا بالأسلحة الرشاشة نقطة عسكرية لقوات "قسد" بالقرب من برج "سيرياتيل" في بادية مدينة "الرصافة" غربي الرقة، فجر الأحد.

وبحسب المصادر فإن الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين من قوات "قسد" أحدهم يدعى "وائل حسن الذيب" وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

ومساء الجمعة الفائت، أطلق مسلحون مجهولون النار بالأسلحة الرشاشة على سيارة لقوات "قسد" على طريق "المناخر" شرقي الرقة، ما أدّى إلى مقتل عنصر لقوات "قسد" وإصابة إثنين آخرين بجروح.

وفي الثاني من أيار/مايو، أقدم مسلحون مجهولون أيضاً على إطلاق النار بشكل مباشر على عناصر من قوات "قسد" على مفرق قرية "الجرزة" في مدينة الرقة، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر منهم بجروح متفاوتة، وفقا لشبكة "نهر ميديا".

وفي 26 أبريل/نيسان، هاجم مسلحون مجهولون سيارة عسكرية لقوات "قسد" على طريق بلدة "كبش" شمال غربي الرقة، بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن إصابة 6 عناصر من "قسد"، واستنفار للأخيرة في المنطقة.

وفي 19 أبريل/نيسان الجاري، تبنى تنظيم "داعش" هجوما غرب الرقة، وأكّد أن عناصره تمكنوا من إيقاع 6 قتلى وجرحى وتدمير آلية لقوات "قسد"، بكمين غرب الرقة، وذلك ضمن ما أسماه "غزوة الثأر للشيخين".

وكان أعلن تنظيم "داعش" في تسجيل صوتي، عن إطلاق حملة "ثأر" لزعيمه السابق الذي قتل في فبراير الماضي، خلال عملية أمريكية في منطقة أطمة بشمال غربي سوريا.

وقال المتحدث باسم التنظيم، "أبو عمر المهاجر" في التسجيل "نعلن عن غزوة الثأر للشيخين الشيخ أبي ابراهيم الهاشمي القرشي، والشيخ المهاجر أبي حمزة القرشي".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور