اعتقال 4 بعملية إنزال جوي في ديرالزور - It's Over 9000!

اعتقال 4 بعملية إنزال جوي في ديرالزور


بلدي نيوز

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ليلة أمس الاثنين 9 أيار/مايو، في ريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات التحالف الدولي اعتقلت 4 أشخاص خلال عملية إنزال جوي نفذتها في منطقة الشحيل شرقي دير الزور، وطوقت منزلاً قرب معمل السجاد بالاشتراك مع قوات "قسد".

يشار إلى أن قوات التحالف تنفذ بشكل مستمر عمليات أمنية مشتركة مع قوات "قسد" في المناطق الخاضعة لسيطرة الأخيرة شمال وشرق سوريا، ضمن ما يقولان إنها عمليات تستهدف ملاحقة خلايا تنظيم "داعش".

وأعربت قيادة عملية العزم الصلب، يوم الخميس 5 أيار/مايو، عن شكرها لقوات "قسد" من أجل الحفاظ على الهزيمة الدائمة لتنظيم "داعش" في شمال شرق سوريا.

و عملية "العزم الصلب" هي اسم العملية العسكرية الأمريكية ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، وبدأت منذ آب 2016.

وكثّف تنظيم "داعش" خلال الأسابيع الماضية من استهدافه لقوات "قسد" والعاملين المدنيين في المجالس المحلية في ريف دير الزور الشرقي، ضمن حملة أسماها بـ"غزوة الثأر للشيخين" أطلقها "داعش" في 18 نيسان الماضي.

وكانت العملية الأكثر عنفاً خلال الأسابيع الماضية، استهداف التنظيم لـ"رئيس مكتب العلاقات العامة في مجلس دير الزور المدني" والتي أدت إلى مقتل وإصابة 11 شخصاً اجتمعوا على مأدبة إفطار في بلدة أبو خشب ريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

التنظيم يتبنى هجوما جديدا في دير الزور

مقتل قيادية في "قسد" بقصف تركي في الرقة

مسيرة تركية تضرب موقعا "قسد" شمال حلب

"قسد" تكشفت عن تفاهمات جديدة مع نظام الأسد

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بالضغط على "ب ي د" و "قسد" لوقف الاعتقالات

"التنظيم" يتبنى هجوما على "قسد" بريف الرقة