النظام يمنع دخول المساعدات إلى مخيم الركبان - It's Over 9000!

النظام يمنع دخول المساعدات إلى مخيم الركبان


بلدي نيوز 

منع النظام، أمس الثلاثاء 10 أيار/مايو، من دخول مساعدات جديدة إلى مخيم الركبان، بالتزامن مع محاصرة المخيم من قبل قواته والميليشيات الموالية له.

وقال مدير "شبكة الركبان" مصطفى أبو شمس، إن قوات النظام منعت الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية من الدخول إلى المخيم، وأخضعتها حواجزها لتفتيش دقيق بحثا عن المواد الغذائية أو الطبية، وصادرت جميع المواد الغذائية والخضار التي كانت داخلها. 

بدوره، أوضح عضو الشبكة المقيم في المخيم محمد عادل لموقع "العربي الجديد"، أن أسعار المواد التموينية ارتفعت خلال اليومين الأخيرين إلى حدّ مرهق للسكان، إذ وصل سعر كيس الطحين إلى 145 ألف ليرة سورية، وكيلو السكر إلى 4500 ليرة، والأرز إلى ستة آلاف، والسمن النباتي إلى 20 ألفا. (الدولار يساوي 3,895 ليرة سورية).

وأشار إلى أن الزيت النباتي والدجاج مفقودان بالكامل في محلات المخيم التجارية، ووصل سعر كيلو لحم الغنم إلى 25 ألف ليرة وكيلو لبن الغنم إلى 8500 ليرة.

وأكد المتحدث، أن هدف النظام من تشديد الحصار على السكان هو إجبارهم على الخروج من المخيم وإجراء تسويات أمنية من دون وجود أي ضمانات يمكن من خلالها وصول تلك المناطق دون تعرضهم للاعتقال من قبل أجهزة النظام الأمنية والعسكرية، كما حدث مع كثيرين غادروا المخيم في وقت سابق، واقتيد بعضهم للخدمة العسكرية.

يُذكر أن مخيم "الركبان" يقع في منطقة صحراوية قرب الحدود الأردنية، ويعيش فيه نحو ثمانية آلاف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، ويفتقد إلى أبسط مقومات الحياة الأساسية.

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

وزير خارجية النظام: مستعدون لشن حرب على إسرائيل

تصريح تركي بخصوص مسار التطبيع مع نظام الأسد