حكم يكشف خفايا الضغوط على الحكام في "الدوري السوري" - It's Over 9000!

حكم يكشف خفايا الضغوط على الحكام في "الدوري السوري"


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشف رئيس لجنة الحكام سابقا، الحكم الدولي السابق نزار رباط، عن واقع العمل في مجال التحكيم بدوري "كرة القدم" بمناطق سيطرة النظام.

وتحدث "رباط" عن اﻷجور المتدنية التي يتقاضها الحكم الدولي، وتبلغ "75 ألف ل.س" للمباراة، فضلا عن تكاليف الإطعام والشراب والتنقل التي يتكبدها الحكم على حسابه أيضا.

وقال "رباط"، إن "الحكم بيحط من جيبته؛ ليحكم مباراة".  

وأضاف "إن الحكم في دوري كرة القدم لا يمتلك سوى صافرة وراية، مقارنة بالتطورات الكبيرة والتجهيزات في باقي الدوريات كأنظمة التواصل اللاسلكي والكاميرات وغيرها".

كما تحدث عن "غياب الاهتمام بالحكّام"، معتبرا أنه خلال هذا الموسم بأكمله لم يقدم للحكام كنزة واحدة ولا راية ولا حتى دورة تدريبية، وأضاف "إن الأخطاء التي يرتكبها الحكام هي أمر طبيعي نظرا لهذه الظروف"، وفق ما ذكر في تصريحاتٍ لإذاعة "ميلودي اف ام" الموالية.  

وكشف "رباط" عن الضغوط الكبيرة التي تمارس على الحكام قبل المباراة من اتصالات وتهديدات وكلام من نوع "دير بالك علينا" و"ظلمتنا المرة الماضية" وغيرها، والتي قال أنها تنعكس بدورها على نفسية الحكم.

بالمجمل شهدت الرياضة في مناطق سيطرة النظام منذ حقبة حكم حافظ اﻷسد، تراجعا كبيرا، فقدت معها "الثقة" بين الجمهور والكادر الرياضي.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان