توقعات بصدور تعرفة جديدة للأطباء بسوريا - It's Over 9000!

توقعات بصدور تعرفة جديدة للأطباء بسوريا


بلدي نيوز

توقع رئيس فرع نقابة الأطباء في ريف دمشق خالد موسى، إصدار تعرفة جديدة للأطباء العاملين بمناطق سيطرة النظام السوري، خلال أسبوع.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية، أمس الأربعاء، عن "موسى" قوله، إن التعرفة الجديدة لن تكون موحدة، ومن الممكن أن تتراوح بين عشرة آلاف إلى 15 ألف ليرة.

وأوضح أن التعرفة الجديدة ستقسم إلى فئات وشرائح، تعتمد على سنوات خبرة الطبيب وممارسته للمهنة، واختصاصه، والخدمات الإضافية التي يقدمها (كتصوير الأشعة، والإيكو).

وأقر بوجود حالة فوضى في أجور معاينات الأطباء، خصوصا في العاصمة دمشق، إذ من الممكن أن تصل تعرفة المعاينة لدى الأطباء فيها إلى 35 ألف ليرة سورية، موضحًا أن هذه الأرقام تطلب في دمشق فقط، على حد قوله.

و نهاية آذار الماضي، قال نقيب أطباء دمشق، عماد سعادة، إن تسعيرة معاينة الأطباء لم تُعدّل منذ أكثر من 15 عاما، لافتا أنه من المفترض أن تعدل كل ثلاث سنوات، وبالتالي التسعيرة الحالية غير واقعية، ولا يوجد التزام بها.

ودفعت الظروف الاقتصادية السيئة، والوضع الأمني وتردي الخدمات والبنية التحتية بالقطاع الصحي والتعليمي، العديد من الأطباء إلى هجرة سوريا إلى بلدان آخرى، بحسب تصريحات رسمية.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا