وزير الطاقة اللبناني يعتزم زيارة "دمشق" - It's Over 9000!

وزير الطاقة اللبناني يعتزم زيارة "دمشق"


بلدي نيوز

يعتزم "وليد فياض" وهو وزير الطاقة والمياه اللبناني، زيارة "دمشق" يوم الأحد المقبل 15 مايو، بهدف لقاء نظيره التابع للنظام السوري، وفقاً لما أكّده موقع "النشرة".

ونقل الموقع تصريحاً عن "فياض" عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء اللبناني، أمس الخميس 12 أيار، قوله: "سأزور الأحد سوريا للقاء نظيري السوري في مؤتمر الطاقة المتجددة، وستكون لنا جلسة طويلة على الهامش للبحث باستجرار الغاز".

وأكّد الموقع أن مجلس الوزراء اللبناني وافق على مسودة دفتر شروط العقد الخاص، لإطلاق مزايدة تلزيم الخدمات البريدية والوثائق العائدة لها، كما وافق على عرض وزارة الطاقة والمياه، منح تراخيص لبناء محطات انتاج كهرباء تعمل على الطاقة الشمسية.

وتأتي الموافقة على مشروعات الطاقة الشمسية في لبنان، بعد أن تفاقمت أزمة الكهرباء خلال الأشهر الأخيرة، ووصل الأمر إلى انقطاع شامل للتيار عن جميع أنحاء البلاد.

ورغم عودة التيار إلى أن ساعات التغذية بالكهرباء لا تزيد عن ساعتين يوميًا في معظم المناطق اللبنانية، ما دفع العديد من المواطنون لحلول بديلة كالطاقة الشمسية.

ويعاني لبنان من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي.

وسبق أن وقع لبنان والأردن، مطلع العام الجاري، اتفاقا لاستجرار الطاقة عبر سوريا، كذلك تم توقيع اتفاق حول عبور الطاقة الكهربائية للأراضي السورية من الأردن إلى لبنان، والذي اعتبرها وزير كهرباء النظام "غسان الزامل"، خلال مراسم التوقيع وقتها، أن "الخطوة ستكون فاتحة خير وبداية تعاون في سائر الملفات ونحن جاهزون لتوقيع الاتفاقية".

وفي وقت سابق أكدت وزارة كهرباء النظام أن الجانب السوري جاهز فنيا للربط الكهربائي مع الأردن.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان