بعد المالكية.. "الإدارة الذاتية" تباشر إحصاء السكان بالقامشلي - It's Over 9000!

بعد المالكية.. "الإدارة الذاتية" تباشر إحصاء السكان بالقامشلي


بلدي نيوز

بدأ "الإدارة الذاتية" التابعة لقوات "قسد" اليوم الثلاثاء، بعملية إحصاء سكاني في مدينة القامشلي وقراها شمال الحسكة، على أن تستمر ليومين متتالين، وذلك بمشاركة 600 معلم ومعلمة، بعد أيام من إنهاء الإحصاء قي منطقة المالكية/ ديريك، وفقا لوكالة هاوار الموالية " للإدارة الذاتية".

وتقول "الإدارة الذاتية" ، إن إحصاء التعداد السكاني ضمن مشروع يشمل جميع المدن والبلدات، يهدف للحصول على أرقام دقيقة لعدد السكان في المنطقة لأغراض تتعلق بمشاريع تنموية.

وبموجب الإحصاء يتم إنشاء قاعدة بيانات أساسية عن السكان والمساكن التي تساعد بدورها في تنفيذ خطط التنمية إلى جانب جمع ونشر المعلومات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والمهنية والصحية والخدمية للسكان، لتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم مستقبلاً، ويتم ذلك عبر الأجهزة الإلكترونية آيباد وذلك عبر تطبيق خاص بعملية الإحصاء، حيث يتم جمع البيانات، وفقا "للإدارة".

وكانت عملية الإحصاء السكاني، انطلقت في 26 من نيسان الماضي في منطقة الكوجرات التابعة لناحية المالكية واستمرت ليومين، فيما انطلقت في الـ 7 من شهر أيار الحالي في مركز ناحية المالكية ومنطقة برآف ونواحي اليعربية والجوداية ومعب كذلك تم الانتهاء من عملية الإحصاء السكاني في نواحي القحطانية وتل حميس وتل براك.

وأجرت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" في أيلول 2016 إحصاء عاما في جميع مناطقها بشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

التنظيم يتبنى هجوما جديدا في دير الزور

مقتل قيادية في "قسد" بقصف تركي في الرقة

مسيرة تركية تضرب موقعا "قسد" شمال حلب

"قسد" تكشفت عن تفاهمات جديدة مع نظام الأسد

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بالضغط على "ب ي د" و "قسد" لوقف الاعتقالات

"التنظيم" يتبنى هجوما على "قسد" بريف الرقة