روسيا تنقل مرتزقة من سوريا إلى أوكرانيا عبر حميميم - It's Over 9000!

روسيا تنقل مرتزقة من سوريا إلى أوكرانيا عبر حميميم

بلدي نيوز - (خاص)

كشفت منظمة "سوريون من أجل الحقيقة والعدالة"، في تقرير لها، عن نقل القوات الروسية ما لا يقل عن 500 مقاتل من سوريا إلى روسيا، خلال شهري أذار ونيسان، بينهم منتسبون لـ"اللواء الثامن" المدعوم روسيًا، وآخرين من "شركة الصياد الأمنية".

وقالت المنظمة، إن الشهود من عائلات مقاتلين سوريين، إضافة إلى ضباط من الدرجة الثانية لدى نظام الأسد، منضوين ضمن مجموعات وكتائب نُقل مرتزقة منها، أفادوا أنَّ مئات المقاتلين نقلوا إلى روسيا عبر قاعدة حميميم العسكرية، للقتال كـ"مرتزقة" إلى جانب القوات الروسية التي تغزو أوكرانيا، وكانوا قد سجلوا أسماءهم سابقا لدى شركات أمنية ووسطاء.

وأضافت، أنه تم نقل ما لا يقل عن 100 مقاتل من أبناء وسط وجنوب سوريا إلى جبهات القتال في شرق أوكرانيا، وذلك بعد تجنيدهم من قبل "شركة الصياد الأمنية" والقوات الروسية، لقاء أجور مالية شهرية متفاوتة تتراوح ما بين 1000 إلى 1500 دولار أمريكي، مع تقديم الوعود بالعودة للالتحاق بالكتيبة الأساسية في سوريا بعد إنهاء المهمة.

وأشار التقرير إلى أنَّ القوات الروسية جندت ونقلت ما لا يقل عن 530 مقاتلا من منتسبي "الفرقة 25 قوات خاصة" (فرقة سهيل الحسن) المدعومة روسياً بعد أن خضعوا لمعسكرات تدريبية على يد ضباط روس لمدة 15 يومًا، بالإضافة لإرسال عدد من الضباط في قوات نظام الأسد إلى روسيا لتسيير وتنظيم عمليات استقبال المرتزقة وتوزيع المهام.


مقالات ذات صلة

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

الوفد الذي أرسله النظام لمراقبة الانتخابات الروسية يصفها بالنزيهة

بماذا اتهمت روسيا أوكرانيا بشأن سوريا؟