ما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ - It's Over 9000!

ما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

نفى مصدر عسكري لبلدي نيوز، اليوم الأربعاء 18 مايو/أيار، الأنباء التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص "دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة اعزاز شمالي حلب" عبر معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا.

وكانت انتشرت أنباء تفيد بأن رتلاً عسكرياً أمريكياً دخل عبر "معبر السلامة" إلى إحدى القواعد التركية في مدينة إعزاز شمالي حلب، وسط تشديد أمني وتغطية مباشرة من قبل طيران الاستطلاع والطيران المروحي الأمريكي. في المقابل، لم يصدر تعليق من الجانب التركي أو إدارة الجيش الوطني السوري العاملة شمالي حلب.

يشار إلى أن وجود القوات الأمريكية في سوريا يتركز في معظمه في شمال شرقي سوريا في إطار دعمها لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" منذ عام 2015.

وقبل أيام، وافقت وزارة الخزانة الأمريكية على السماح بأنشطة 12 قطاعا بما فيها الزراعة والبناء والتمويل في مناطق من شمال شرقي سوريا، التي تسيطر عليها "قسد" ومناطق في شمال غربي سوريا حيث يسيطر الجيش الوطني.

وتعتبر مدينة اعزاز من المناطق التي شملها الإعفاء باستثناء مدينة تل رفعت التي تسيطر عليها "قسد" بالاشتراك مع قوات النظام وروسيا ومناطق نبّل والزهراء التي تسيطر عليها قوات النظام السوري.

وتنتشر القوات التركية في معظم مناطق شمال غربي سوريا في أجزاء واسعة من محافظة إدلب، وقسم من محافظة حلب، والرقة، والحسكة.

مقالات ذات صلة

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

بالآلاف.. الأمم المتحدة تكشف عدد شاحناتها التي دخلت شمال غرب سوريا منذ زلزال شباط

اجراء جديد بخصوص إجازات السوريين من تركيا

ريف حلب.. اعتقالات تطال عصابة سرقة دراجات نارية

حلب.. شرطة إعزاز تعتقل 4 أشخاص يتعاملون بترويج وتعاطي المخدرات

سائقو الشاحنات في إعزاز ينفذون وقفة احتجاجية (صور)