بأكثر من 150 قذيفة.. تركيا تصعّد ضد "قسد" في الرقة - It's Over 9000!

بأكثر من 150 قذيفة.. تركيا تصعّد ضد "قسد" في الرقة

بلدي نيوز

كثّقت القوات التركية من قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف الرقة (شمال شرقي سوريا)، مساء أمس الثلاثاء 17 مايو/أيار.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن مدفعية الجيش التركي استهدفت بأكثر من 150 قذيفة مدفعية وصاروخية مواقع قوات "قسد" في قرى وبلدات "الدبس، والخالدية، وهوشان، وجديدة، ومعلق، ومخيم عين عيسى، ومطعم صقر والطريق الدولي M4 في الريف الغربي لناحية عين عيسى".

وأوضحت المصادر أن القوات التركية استهدفت بقذائف الهاون وصواريخ الغراد مواقع "قسد" في مناطق "صيدا، وفاطسة، وجهبل، والمشيرفة، وصكيرو، وبلدة الهيشة، ومطعم النخيل، والطريق الدولي M4، ومزرعة قرطاج بالقرب من القاعدة الروسية جنوب ناحية عين عيسى، والطريق الواصل بين ناحية عين عيسى وبلدة تل سمن ومزرعة قرطاج". ولم تكشف عن حجم الخسائر.

وقبل أيام، استهدفت فصائل الجيش الوطني السوري بصاروخ حراري آلية عسكرية من نوع "تركس" لقوات "قسد" على أطراف قرية "الدبس" قرب بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، أسفر عن تدمير الآلية وسقوط عدد من القتلى والجرحى. كما تعرضت بلدة عين عيسى لقصف تركي طال أريافها الشمالية الشرقية والطريق الدولي. في وقت تتعرض البلدة ومناطق أخرى لقصف مستمر من قبل القوات التركية والفصائل المعارضة.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد