بعد رفع سعر المحروقات.. هل تتغير أجور المواصلات؟ - It's Over 9000!

بعد رفع سعر المحروقات.. هل تتغير أجور المواصلات؟

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

نفى عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع التموين والتجارة والصناعة التابعة للنظام، شادي سكرية، وجود تعرفة جديدة للمواصلات بعد رفع أسعار المحروقات يوم أمس.

وقال سكرية: "لا يوجد حاليا أي تعديل على تعرفة سيارات التكاسي ولا حتى أجور السرافيس والباصات".

وبرر سكرية ذلك بالقول "لأن التعرفة الجديدة لسعر البنزين والمازوت لم تشمل المخصصات المدعومة، وبالتالي تبقى التعرفة وفق ما هو محدد وأي تعديل جديد على عدادات التكاسي مرتبط بتعديل أو رفع جديد لسعر البنزين المدعوم".

وفي السياق، قال سكرية إنه هناك استمرارية بتزويد جميع وسائط النقل بمخصصات مادة المازوت المحددة لها دون أي تخفيض في المادة.

وأضاف: "تم ربط كل وسائط النقل العامة التي تقوم بتخديم مدينة دمشق وريفها بمحطات وخزانات الوقود حيث تتزود أعداد محددة من الوسائط بمحطات معينة لا يمكنها التزود من محطات أخرى وذلك بهدف ضبط وتنظيم عمل الوسائط وعملية تزودها بالوقود". بحسب تقرير ﻹذاعة نينار الموالية.

وزعم سكرية، أن "أي وسيلة يتم ضبطها تتلاعب بالكميات المخصصة لها دون العمل على خطوطها تمنع من التزود بمادة المازوت وفق الأنظمة".

ورفعت حكومة النظام، سعر المحروقات رسميا يوم أمس اﻷربعاء، وكان صرح مصدر مسؤول في شركة "محروقات" أن المادة باتت تستنزف الخزينة العامة.

مقالات ذات صلة

تسعيرة جديدة للمحروقات في إدلب

اللاذقية.. رفع أجور عدادات سيارات التاكسي العاملة على البنزين

استياء شعبي بعد رفع أسعار البنزين وأجور المواصلات

وزير التجارة بحكومة النظام ينفي رفع أجور المواصلات

بعد يومين من الاحتجاجات.. هدوء حذر في الحسكة

"وتد" ترفع أسعار المحروقات شمال سوريا