بدء إنشاء معامل لتصنيع"الكبتاغون" في السويداء - It's Over 9000!

بدء إنشاء معامل لتصنيع"الكبتاغون" في السويداء


بلدي نيوز

باشرت ميليشيا "حزب الله" اللبناني في محافظة السويداء (جنوبي سوريا)، خلال الأيام الماضية، بإنشاء معامل مختصة لتصنيع الحبوب المخدرة "الكبتاغون"، وفقا لمصادر إعلامية محلية.

وبحسب "السويداء-24"، فإن مجموعة من ميليشيا "حزب الله" اللبناني قادمة من منطقة "بعلبك" اللبنانية، زارت مقر إحدى الفصائل المحلية المسلحة والمدعومة من شعبة المخابرات العسكرية في السويداء، وذلك للإشراف على تجهيز مصنع لإنتاج حبوب الكبتاغون في إحدى البلدات شمالي السويداء".

وأوضحت المصادر، أن الزيارة جاءت عقب أيام قليلة من نقل "مكابس" الكبتاغون من ريف حمص إلى محافظة السويداء.

وأشارت إلى أن المجموعة آنفة الذكر جاءت بهدف الإشراف على تجهيز المصنع والبدء بالإنتاج، مقابل مبلغ مالي يتراوح بين 75 إلى 100 ألف دولار أمريكي.

وأشار المصدر إلى وجود ارتباط وثيق بين شبكات تهريب المخدرات التي تنشط جنوبي المحافظة مع ضباط ومسؤولين في جهاز المخابرات العسكرية، وخصوصاً المساعد المسؤول عن مفرزة مدينة صلخد، والذي تربطه علاقات وثيقة مع تجار المخدرات.

يشار إلى أن ميليشيا "حزب الله" تستغل موقع المحافظة وحالة الفقر فيها وضعف القبضة الأمنية من قبل الفصائل المحلية المقاتلة في السويداء، لشق طريق تهريب بديل عن بادية التنف المراقبة من القوات الأميركية والتي تسير فيها قوات مغاوير الثورة دوريات بشكل دوري.

ونجحت القوات الأمريكية خلال العامين الماضيين في إحباط عشرات عمليات تهريب المخدرات والحشيش، ما أدى إلى توقف عمليات التهريب عبر بادية التنف إلى الأردن والعراق.


مقالات ذات صلة

احتجاجات في السويداء بسبب تردي وضع المياه

"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا

بالصور.. وصول فرقة مظليين روس إلى القامشلي

"الاتحاد الديمقراطي" ينسحب من الحوار الكردي - السوري

رئيسة "مسد" تتحدث عن العلاقة مع النظام و"ب ك ك"

منسقو الاستجابة: المساعدات الإنسانية في مناطق النظام تباع في الأسواق