مقتل 4 مهربي"مخدرات" على الحدود السورية - الأردنية - It's Over 9000!

مقتل 4 مهربي"مخدرات" على الحدود السورية - الأردنية


بلدي نيوز 

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، في بيان لها، اليوم الأحد 22 مايو/أيار، مقتل أربعة أشخاص على الحدود السورية - الأردنية أثناء تهريبهم لمواد مخدرة.

ونقل الجيش الأردني عن مصدر عسكري في المنطقة الشرقية الأردنية، قوله: "إن قوات حرس الحدود وبمساعدة كاميرات المراقبة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة أشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة، بإسناد من مجموعات مسلحة".

وأضاف المصدر، أن الجيش الأردني تعامل مع المجموعات من خلال تطبيق قواعد الاشتباك، وتمكن من قتل 4 مهربين وإصابة عدد منهم وفرار البقية إلى داخل العمق السوري.

وبحسب بيان الجيش الأردني، فإن كميات المخدرات التي تم ضبطها هي "637000 حبة كبتاغون و181 كف حشيش و39600 حبة ترامادول وسلاح كلاشينكوف".

وأوضح البيان، أن تلك العملية تمت في إطار خطة أمنية تنفذها القيادة العامة للمحافظة على أمن واستقرار الحدود، وعبر توظيف كافة العناصر البشرية والتكنولوجية المتطورة والقادرة على ضبط الحدود والسيطرة عليها.

يذكر أن القوات الأردنية أحبطت منذ بدء العام الجاري العديد من عمليات التسلل والتهريب بكافة أشكاله، وساهمت خلال السنوات الماضية في الحد من دخول المواد المخدرة والممنوعة إلى الأردن، لاسيما بعد أن نشطت تجارة وتهريب المخدرات في الأراضي السورية.

وفي 14 مايو/أيار، أحبطت القوات الأردنية، محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وضبطت القوات المسلحة الأردنية مؤخرا، ذخائر وأسلحة قادمة من سوريا بعد اشتباكات مع مهربين ونجحت بإفشال محاولة التسلل.

وفي 27 من كانون الثاني الماضي، أرسلت الحكومة الأردنية رسائل إلى حكومة النظام طالبت فيها بضبط عمليات التهريب التي تمر من سوريا إلى الأردن، بعد إحباط شحنات ضخمة وسقوط قتلى من الجيش الأردني ومن المهربين.


مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان