وكالة كردية: وفد من "ب ي د" يلتقي مملوك في دمشق - It's Over 9000!

وكالة كردية: وفد من "ب ي د" يلتقي مملوك في دمشق

بلدي نيوز - (خاص)

كشف موقع "باسنيوز" الكردي، اليوم الأحد، عن لقاء جمع بين وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" بشخصية أمنية بارزة لدى النظام في العاصمة السورية دمشق.

ونقل مصدر كردي مقرب من حزب الاتحاد الديمقراطي أن الوفد بقيادة "صبري أوك" زار دمشق والتقى بـ "علي مملوك"، للتباحث حول أوضاع المناطق الخاضعة لسيطرة الحزب والنظام في شمال شرق سوريا وحلب.

وأضاف، أن الطرفين اتفقا على تهدئة الأوضاع في المناطق الخاضعة لسيطرة الطرفين والعمل معا وفق اتفاقات سابقة بين الجانبي، بحسب الموقع.

وسبق أن قال قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مظلوم عبدي، إن علاقة الإدارة الذاتية مع نظام الأسد "متواصلة ولم تنقطع" ولكن النظام بحاجة لتغيير سلوكه التفاوضي.

وأضاف في تصريحات لـ "معهد واشنطن للدراسات"، "نحن لا نقبل العودة إلى السابق، الإدارة الذاتية موجودة منذ عشر سنوات وعليهم تقبّلها دستوريا".

وأردف: "بالنسبة للملف العسكري، وأقصد قسد والأسايش، على الحكومة السورية أن تعترف بهما، لكنها غير مستعدة لتلك الخطوة بعد".

وأشار إلى أن "التوصل إلى حل لن يتحقق إلا بفرض ضغط مستمر من قبل الأطراف الدولية على حكومة الأسد، ونحن نؤمن أنه في حال حدوث اتفاق بين شرق الفرات وغربها وبرعاية دولية فإن كل المشاكل في سوريا ستُحل تباعا".

وقال: "علاقاتنا مع الحكومة متواصلة ولم تنقطع، ونحن نريد أن نصل إلى حل للخلافات بيننا، والذي استنبطناه هو أن حكومة الأسد غير جاهزة حاليا للتوصل لحلول، وتتحدث الحكومة من موقع المنتصر".

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان