بهجمات متفرقة.. خسائر لقوات "قسد" في الرقة - It's Over 9000!

بهجمات متفرقة.. خسائر لقوات "قسد" في الرقة


بلدي نيوز

تكبدت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خسائر في صفوفها، مساء أمس الاثنين 23 مايو/أيار، جرّاء هجمات متفرقة في ريف محافظة الرقة (شمال شرقي سوريا).

وأفادت مصادر محلية، أن عناصر الجيش الوطني السوري استهدفوا بصاروخ موجه "م.د" سيارة عسكرية لقوات "قسد" على محور بلدة "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.

وفي السياق، أصيب عنصران من قوات "قسد" باستهداف سيارتهم العسكرية بالأسلحة الرشاشة، من قبل مجهولين، بالقرب من منطقة "الصوامع" داخل مزرعة "بدر" شرقي محافظة الرقة.

وأوضحت أن العملية آنفة الذكر تبعها حالة استنفار لعناصر قسد، ونشرهم حواجز طيّارة من جسر الرقة السمرة وصولاً لبلدة الكرامة.

وكانت أعلنت قوات "قسد" أنها أسقطت عند قرابة الساعة 11.00 من صباح يوم الأحد، طائرة من دون طيار تابعة للقوات التركية، شرقي بلدة عين عيسى التابعة لمحافظة الرقة من الجهة الشمالية.

ونشرت قوات "قسد" مقطعا مرئيا على موقعها الرسمي، يظهر فيه حطام الطائرة.

وفي 18 مايو/أيار الجاري، استهدفت مدفعية الجيش التركي بأكثر من 150 قذيفة مدفعية وصاروخية مواقع قوات "قسد" في قرى وبلدات "الدبس، والخالدية، وهوشان، وجديدة، ومعلق، ومخيم عين عيسى، ومطعم صقر والطريق الدولي M4 في الريف الغربي لناحية عين عيسى".

وأوضحت المصادر وقتها، أن القوات التركية استهدفت بقذائف الهاون وصواريخ الغراد مواقع "قسد" في مناطق "صيدا، وفاطسة، وجهبل، والمشيرفة، وصكيرو، وبلدة الهيشة، ومطعم النخيل، والطريق الدولي M4، ومزرعة قرطاج بالقرب من القاعدة الروسية جنوب ناحية عين عيسى، والطريق الواصل بين ناحية عين عيسى وبلدة تل سمن ومزرعة قرطاج". ولم تكشف عن حجم الخسائر.

وقبل أيام، استهدفت فصائل الجيش الوطني السوري بصاروخ حراري آلية عسكرية من نوع "تركس" لقوات "قسد" على أطراف قرية "الدبس" قرب بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، أسفر عن تدمير الآلية وسقوط عدد من القتلى والجرحى. كما تعرضت بلدة عين عيسى لقصف تركي طال أريافها الشمالية الشرقية والطريق الدولي.

مقالات ذات صلة

اجتماع عسكري لقادة "قسد" في الرقة لبحث التهديدات التركية

حلب.. قصف تركي يوقع قتلى وجرحى من "قسد"

"مسيرة تركية" تقصف هدفين بـ"المالكية" في الحسكة

الجيش التركي يكثّف قصفه على مواقع "قسد" في حلب والحسكة

طهران تؤكد على ضرورة تبديد مخاوف أنقرة في سوريا

انفجاران في ريف حلب و"التنظيم" يكبد النظام خسائر في الرقة