الحسكة.. اشتباك على أساس قبيلي بين مجموعات "الوطني" في رأس العين - It's Over 9000!

الحسكة.. اشتباك على أساس قبيلي بين مجموعات "الوطني" في رأس العين


بلدي نيوز

قتل وأصيب عدد من عناصر "الجيش الوطني السوري" وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، في اشتباكات بين مجموعات مسلحة ذات مرجعية عشائرية تنتمي إلى "الوطني"، في مدينة رأس العين شمال الحسكة، الأمر الذي أدى لإغلاق الجهات العامة في المدينة، وتدخل الجيش التركي لفض الاشتباك. 

وقال مصدر من "اتحاد شباب الحسكة"، إن الاشتباكات اندلعت اليوم صباحا على خلفية مقتل المدعو "محمد العواد الدعار" وهو عسكري في "الوطني" ينحدر من مدينة ديرالزور وينتمي إلى قبيلة العكيدات، على يد مجموعة عسكرية من فصيل "الحمزات" تنحدر من حمص وتنتمي إلى قبيلة الموالي. 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "حركة ثائرون" التي ينتمي إليها الفصيل، قامت بفصل المدعو "خالد العبدالله أبو حمصي" مع أفراد مجموعته وإحالتهم إلى الشرطة العسكرية في رأس العين، بسبب مسؤوليتهم عن الهجوم الذي استهدف "الدعار".

وأشار إلى أن حادثة الهجوم مرتبطة بعملية بمواجهة سابقة بين مجموعات عسكرية من "الجيش الوطني" نتج مقتل عنصر في فصيل في "الحمزات". 

وذكر أن الاشتباكات التي دارت اليوم على خلفية الحادثة السابقة، تسببت بإصابة مدني على الأقل، ومقتل اثنين على الأقل من عناصر "الوطني" وإصابة آخرين، مشيرا إلى مدرعات تركية دخلت المدينة لفض الاشتباك وتهدئة الأجواء.

وسيطرت فصائل "الجيش الوطني السوري" المدعومة من تركيا على منطقة رأس العين وريفها، منذ تشرين الأول 2019، وكانت سيطرت فصائل "الوطني" خلال مشاركتها في عملية "نبع السلام" التركية ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي طردت من تل أبيض وريفها بالعملية ذاتها.

وشهدت هذه المنطقة وبشكل خاص رأس العين وريفها، عشرات المواجهات بين فصائل "الوطني" نتج عنها وقوع قتلى وجرحى.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان