دون أي تبرير.. انخفاض وزن ربطة الخبز في إدلب - It's Over 9000!

دون أي تبرير.. انخفاض وزن ربطة الخبز في إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)
خفضت إدارة المخابز في "حكومة الإنقاذ السورية" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، اليوم الجمعة 27 من أيار/مايو، وزن ربطة الخبز 50 غراما، دون أي تبرير.
وقالت مصادر مطلعة لبلدي نيوز، إن إدارة المخابز والحبوب في "حكومة الإنقاذ" أبلغت مساء أمس الخميس أصحاب المخابز بأن وزن ربطة الخبز للمستهلك، سوف يكون 475 غراما بدلاً من 525 غرام، داخلها 5 أرغفة بدل من 6 أرغفة، وبسعر 5 ليرات تركية.
ولم توضح "الإدارة أو حكومة الإنقاذ" سبب تخفيض وزن ربطة الخبز على المواطن، بينما قالت مصادر خاصة، إن تخفيض الوزن جاء على خلفية انخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، إضافة إلى ارتفاع سعر المحروقات والعديد من الأصناف المستوردة كـ"السكر، والزيوت النباتية، والسمنة، والحبوب". 
وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية، بحسب موقع صرف الليرة في الشمال السوري، اليوم الخميس 16 للشراء، و16.40 للمبيع. 
وفي 19 من شهر أيار الحالي خفضت الإدارة وزن ربطة الخبز من 575 غرام إلى 525 غرام، كما خفضت وزنها أيضاً في 12 من شهر أيار، من 600 غرام إلى 575 غرام بسعر 5 ليرات تركية، كما خفضتها في 25 من نيسان الماضي وزن الربطة 25 غرام لتصبح وزن الربطة 600 غرام فقط بسعر 5 ليرات تركية.
وأنهك ارتفاع أسعار المواد والسلع الأساسية المستمر كـ"الخبز، والمواد الغذائية، والخضروات، والمشتقات الحيوانية، والمحروقات، والمواصلات" في مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا، كاهل المدنيين.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان